وثائق مسربة تفضح الامارات وتكشف عمل الوحدة السرية (T) في اليمن

22 سبتمبر 2021
وثائق مسربة تفضح الامارات وتكشف عمل الوحدة السرية (T) في اليمن

كشفت وثائق استخباراتية مسرّبة مرتبطة بمهام الهلال الأحمر الإماراتي، والدور الذي يلعبه في اليمن، تحت يافطة العمل الإنساني.

وحسب الوثائق التي سربها محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة أحمد الشلفي، فإن الإمارات شكلت وحدة خاصة للعمل الاستخباراتي والعسكري في اليمن أطلقت عليها “الوحدة T” مهمتها رفع تقارير دورية لمسؤولين رفيعين في نظام أبو ظبي.

وأوضحت الوثائق، إن هناك خطط تم وضعها للتخلص من شخصيات مناوئة للإمارات منها شيخ مشايخ سقطرى المعارض للإمارات عيسى بن ياقوت، والتصرف مع بقية الشخصيات الاجتماعية في الأرخبيل، بالإضافة الى تعز والساحل الغربي (المقاومة التهامية المعارضة للإمارات).

وتقول تقارير صحفية وتأكيدا على الوثائق المسربة، إن المخابرات الإماراتية أنفقت الملايين لشراء ولاءات وعمل وحدات إعلامية لمهاجمة الشرعية والجيش ومكونات سياسية.

وأكد الشلفي، إن الوثائق كشفت عن توصيات ومقترحات وأعمال استخباراتية نفذت فعلا، بعضها عسكري وبعضها عمليات خاصة شملت تعز وسقطرى والساحل الغربي وشبوة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق