منظمة حقوقية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الإنتقالي المدعوم إماراتيا

محرر 313 سبتمبر 2021
منظمة حقوقية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الإنتقالي المدعوم إماراتيا

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا المجتمع الدولي بمحاسبة قوات المجلس الانتقالي وداعميه الإقليمين (في إشارة للإمارات) حيال الجرائم المرتكبة ضد المواطنين المدنيين.

وقالت المنظمة في بيان إن مقتل الشاب اليمني عبد الملك السنباني بعد اعتقاله يسلط الأضواء على جرائم المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظات التي يسيطر عليها وانتهاكاته المتصاعدة ضد المواطنين.

وأوضحت المنظمة أن “مناخ الإفلات من العقاب التي تتمتع به القوات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي وغياب المحاسبة خاصة في ظل تعطل مؤسسات القضاء بالإضافة إلى الدعم الإقليمي الذي تقدمه دولة الإمارات لتلك القوات، شجعها على ارتكاب انتهاكات وحشية ضد المدنيين.

وأضافت “أن المنطقة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي تحولت إلى سجن كبير يعاني فيه المواطنون من تهديدات دائمة على الحياة والممتلكات”.

وأفادت أن السجون الخاصة مكتظة بالمعتقلين ولا يتم إطلاق سراح أي منهم إلا بعد ابتزاز عائلته لدفع مبالغ مالية.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والجهات الأممية ذات الصلة باتخاذ إجراءات عاجلة حيال جرائم قوات الانتقالي وداعميه الإقليمين، وبذل الجهود لمحاسبة المتورطين في جرائم الاغتيالات والتعذيب والاعتقال التعسفي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق