وثيقة شعبية حملت أكثر من 225 توقيعا لشخصيات مرموقة في مارب.. ما مضمونها؟

محرر 213 سبتمبر 2021
وثيقة شعبية حملت أكثر من 225 توقيعا لشخصيات مرموقة في مارب.. ما مضمونها؟

في إطار محاربة وتجريم ظاهرة قطع الطريق وتعطيل المصالح العامة في محافظة مأرب وقّع أكثر من 235 شخصاً من أبناء محافظة مارب بينهم قيادات في السلطة المحلية وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والدينية ومنظمات المجتمع المدني، في 25 أغسطس الماضي، وثيقة تحرم هذه الظاهرة الخطيرة.

وأكّد الموقعون التزامهم برفض وإدانة وتجريم ظاهرة قطع الطرقات بكافة أشكالها ومسبباتها، ونبذ كل من يرتكب أو يدعم مثل هذه الأعمال التي تتسبب في تعطيل المصالح العامة.

وتضنت الوثيقة تعهد الموقعين عليها بمنع ظاهرة قطع الطريق التي تسببت بتعطيل المصالح العامة ومنع مرور المسافرين والشاحنات والناقلات التي تنقل المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية التي يحتاجها المواطن بشكل يومي.

وتعهد الموقعون ايضا بمناصرة قضايا الذين تعرضوا لمظالم أو لديهم مطالب مشروعة، ومتابعة الجهات المسؤولة بطرق قانونية غير تخريبية ومساعدتهم في الحصول على حقوقهم، والتعاون مع الجهات المعنية والأمنية في الإبلاغ عن أي أعمال تخريبية.

وأشار الموقعون الى ان معالجة هذه الظاهرة والحد منها ليست مسؤولية الدولة لوحدها وانما مسؤولية كافة الوطنية الشريفة والأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية والثقافية في جميع انحاء البلاد.

وتأتي الوثيقة ضمن أنشطة المبادرة التوعوية حول مخاطر وآثار ظاهرة قطع الطرقات على المصالحة المجتمعية التي نفذتها منظمة مساءلة لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة شركاء اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق