محتجون بشبوة يمنعون رتلا عسكريا إماراتي من التوجهه لمعسكر العلم والطيران الإماراتي يحلق بعلو منخفض

6 سبتمبر 2021
محتجون بشبوة يمنعون رتلا عسكريا إماراتي من التوجهه لمعسكر العلم والطيران الإماراتي يحلق بعلو منخفض

أوقف محتجون في محافظة شبوة اليوم الإثنين رتلاً عسكرياً تابعاً للقوات الإماراتية ومنعوه من التوجه إلى معسكر العلم بمديرية جردان.

وقالت وسائل إعلام ومصادر محلية إن محتجين من قبائل المحضار أوقفوا رتلا عسكريا من القوات الإماراتية من التوجه إلى معسكر العلم بسبب التجاهل للمطالب الحقوقية لأسر الضحايا الذين قتلوا على يد مليشيا الإمارات.

وأضافت نقلا عن الناطق الرسمي باسم اعتصام أسر ضحايا الإمارات قوله إن التصعيد يأتي “للمطالبة بتسليم الجناة الذين أصدروا أوامر بقصف منازلنا إلى القضاء اليمني او التحكيم المطلق لأسر الضحايا”.. مؤكدا أن “إيقاف الموكب جاء بعد أشهر من التجاهل للقضية التي راح ضحيتها اكثر من 10 شهداء من قبل قوات الامارات وميليشياتها”.

وقالت المصادر أن الطيران الحربي الإماراتي يحلق بعلو منخفض في سماء مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مع تواصل منع المحتجين للرتل العسكري من التوجه إلى معسكر العلم.

وبين الحين والآخر ينفذ قبائل السادة ال محضار وقفات احتجاجية للمطالبة بالقصاص لعدد من أبناء القبيلة سقطوا في مواجهة قوات محلية مدعومة من الإمارات “النخبة” في منطقة الهجر بمديرية مرخة في يناير من العام 2019.

وكان تحكيم قبلي أبرم منتصف مارس من العام 2019 قضى أن تدفع الإمارات مبلغ وقدره (64) مليون ريال سعودي كتعويض للقبائل لما لحق بهم من اضرار نتيجة الهجوم المسلح الذي شنته “النخبة” فيما التزم آل محضار بإعادة كل ما بحوزتهم من معدات وأسلحة تركتها القوات في المنطقة عقب الحادثة.

لكن القبائل قالت إن الإمارات تنصلت عن التزاماتها في الاتفاق ما دفعهم للتصعيد في الاحتجاج وإيقاف القوات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق