مسؤول حكومي: عودة الاكاديميين اليمنيين إلى أعمالهم في الجامعات السعودية وأكاديميون يؤكدون: لا جديد حتى الان

22 أغسطس 2021
ترحيل المغتربين اليمنيين (تويتر)
ترحيل المغتربين اليمنيين (تويتر)
عدن نيوز - متابعات خاصة

أكد نائب وزير المغتربين في الحكومة اليمنية، الدكتور محمد العديل، عودة الأكاديميين اليمنيين إلى أعمالهم في الجامعات السعودية، جنوبي المملكة.

وقال الدكتور العديل في تغريدة مقتضبة له على “تويتر”، “عودة أعضاء هيئة التدريس اليمنيين في جامعات جنوب المملكة العربية السعودية إلى أعمالهم”. دون أي تفاصيل أخرى.

ولم يذكر نائب وزير المغتربين أي تفاصيل إضافية حول هذا الموضوع الذي لاقى استهجانًا كبيرًا وتنديدًا واسعًا بين اليمنيين بمختلف شرائحهم الاجتماعية.

كما لم يورد أي معلومات أخرى حول وضع بقية العمالة التي تم إشعارها بإلغاء عقود العمل معها فجأة ودون سابق إنذار، وإحلال بدلها عمالة مصرية وهندية.

وفي اتصال مع “عدن نيوز” أكد مصدري أكاديمي في احدى الجامعات السعودية جنوب المملكة أنه لم يتلقى أي اتصال من الجامعة التي كان يعمل بها ولا أي من زملائه حتى كتابة هذا الخبر.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر إعلامية أن عدد الجامعات التي استدعت الأكاديميين اليمنيين للعودة لعملها جامعتين فقط من أصل ست جامعات، جنوب السعودية، كانت قد أشعرت اليمنيين بعدم تجديد عقود العمل معهم.

وكانت السلطات السعودية أصدرت قرارًا غير معلن قضى بإلغاء العقود مع الأكاديميين والأطباء اليمنيين العاملين في الجامعات والمشافي جنوب السعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن