يضم عناصر تابعة لطارق عفاش.. الانتقالي يقوم بنقل لواء عسكري من عدن الى حضرموت بتوجيهات إماراتية

محرر 210 أغسطس 2021
يضم عناصر تابعة لطارق عفاش.. الانتقالي يقوم بنقل لواء عسكري من عدن الى حضرموت بتوجيهات إماراتية

اكدت مصادر مطلعة قيام ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات لواء من عدن الى حضرموت عبر البحر يضم ضباطا وجنودا من قوات ما تسمى بـ “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

وأضافت المصادر ان قيادات في الانتقالي عملت بالتنسيق مع طارق عفاش وبتوجيهات من الامارات، عمدت الى نقل لواء من المقاتلين بحرا من عدن إلى حضرموت، بقيادة عادل المصعبي لافتة الى ان هذا اللواء يضم ضباط وجنود تبع طارق عفاش ويشرف مباشرة على ترتيب نقلهم وتوفير الامدادات لهم ضباط اماراتيون تحت ذريعة ما اسمته “مكافحة الارهاب”.

ولم تكشف المصادر عن طبيعة مهمة هذا اللواء، ودوافع نقله من عدن إلى حضرموت، وفي هذا التوقيت تحديدا، إلا ان مراقبين يرون ان “الانتقالي” يسعى بدعم اماراتي إلى نسف “اتفاق الرياض” وإعادة فرض ما يسميها “الادارة الذاتية للجنوب” بالقوة.

يشار إلى أن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته يمثل الذراع السياسي والعسكري للامارات في جنوب البلاد، وقوات ما يسمى “حراس الجمهورية” ذراع ابوظبي في الساحل الغربي لليمن، وكلاهما متمردان على الشرعية، ويتعاونان على تقاسم حكم جنوب اليمن وشماله.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق