مرصد حقوقي يكشف مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بألغام مليشيا الحوثي خلال نصف عام

محرر 38 أغسطس 2021
مرصد حقوقي يكشف مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بألغام مليشيا الحوثي خلال نصف عام

كشف مرصد حقوقي اليوم الأحد عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بالالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي خلال النصف الأول من العام 2021م.

وقال المرصد اليمني للألغام إنه رصد خلال النصف الأول من العام الجاري 101 شخص راحوا ضحايا الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي والذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب بعدد من المحافظات.

وأوضح المرصد أن عدد القتلى من أوساط المدنيين بلغ 44 مدنياً بينهم 11 طفلا و7 نساء وخبير في نزع الألغام، بالإضافة إلى إصابة 57 جريحا منهم 17 طفلا و4 نساء وعامل في نزع الألغام.

وذكر المرصد، ان الألغام تسببت بنفوق 110 رؤوس من الماشية (أغنام -أبقار- جِمال)، وتعرض 19 سيارة ودراجة نارية للتدمير أو الضرر.

وأوضح أن معظم الضحايا والخسائر كانت في المديريات الساحلية جنوب محافظة الحديدة، وغربي محافظة تعز، وفي مديرية “خب والشعف” بمحافظة الجوف.

وكانت مليشيا الحوثي قد زرعت آلاف الألغام والعبوات غير المنفجرة في الطرقات والمزارع وحول المنازل وآبار مياه الشرب وفي المراعي والهضاب بمختلف المناطق التي تسيطر عليها قبل دحرها منها.

وتشير تقارير دولية إلى أن هناك أكثر من مليوني لغم أرضي زرعتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في أكثر من 15 محافظة يمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق