حملت الحوثيين المسئولية.. نقابة جامعة صنعاء تنعي الدكتور مسعود نعيم

5 أغسطس 2021
حملت الحوثيين المسئولية.. نقابة جامعة صنعاء تنعي الدكتور مسعود نعيم

نعت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء اليوم الخميس الدكتور محمد علي  مسعود نعيم عضو هيئة التدريس بقسم العمارة في كلية الهندسة والذي قتل برصاص مسلحين في العاصمة المختطفة صنعاء.

وقالت النقابة في بيان إن “هذه الحادثة البشعة تعد من ضمن سلسلة جرائم استهداف خيرة الكوادر الأكاديمية بجامعة صنعاء، والتي تمثل انعكاساً بائساً لوضع المواطن اليمني الذي لم يعد يأمن على نفسه في ظل الانفلات الأمني وانتشار المظاهر المسلحة في المدن دون رادع أو وجود رغبة لدى السلطات الحاكمة لمعالجتها والقضاء عليها”.

وطالب البيان مليشيا الحوثي بسرعة التحقيق بجدية في هذه الجريمة الشنعاء وكشف ملابساتها ومحاكمة الجناة والاقتصاص منهم.

وحملت النقابة المليشيا كافة المسئولية في كشف ما توصلت إليه نتائج التحقيق في هذه القضية للرأي العام بصورة شفافة وعدم التهاون في ذلك، كما حدث في مثيلاتها من الجرائم التي راح ضحيتها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وكانت ميليشيا الحوثي الإرهابية قد حاولت تصوير جريمة اغتيال الدكتور “محمد نعيم” على أنها حدثت بسبب خلافات شخصية.

لكن مصادر أكاديمية في العاصمة صنعاء أكدت أن مليشيا الحوثي هي من اغتالت الدكتور محمد نعيم والذي يعمل محاضرا بكلية الهندسة في جامعة صنعاء.

وجاءت عملية الاغتيال بعد ساعات من مطالبة الدكتور نعيم ما قال عنهما حكومتي عدن وصنعاء بزيادة المرتبات عبر منشور له على صفحته بالفيسبوك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق