هام.. قيادي في مقاومة البيضاء يكشف أسباب هجوم الحوثيين على منطقة حدق بيافع

آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 4:09 صباحًا
هام.. قيادي في مقاومة البيضاء يكشف أسباب هجوم الحوثيين على منطقة حدق بيافع
عدن نيوز - متابعات خاصة :

كشف الناشط والقيادي في مقاومة البيضاء عبدالقوي الحميقاني حقيقة هجوم مليشيات الحوثي على منطقة حدق بمديرية سباح يافع محافظة أبين.

وقال الحميقاني في منشور له على صفحته بالفيسبوك أن سبب الهجوم الحوثي يرجع الى فشل خطة القيادي في ما يسمى بـ المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات صالح السيد في تسليم قيادات مقاومة آل حميقان لأبوهاشم الريامي- قيادي حوثي-  قبل أيام عندما اعتقلهم في نقطة العُر وتم إطلاق سراحهم بتوجيهات سعودية” حد تعبيره.

وأضاف الحميقاني في منشوره الذي رصده محرر “عدن نيوز”  ان “ما حدث اليوم هو استكمال للخطة بهجوم الحوثي من جهة عقبة حَدَق بالتزامن مع كمين لصالح السيد وقوة من الحزام الأمني التابع لأبين من الأسفل”.

وتابع الحميقاني: “ولكن فشلت الخطة مرةً أخرى بعد استماتت قبائل حَدَق بالقتال والدفاع عن منطقتهم منذ الساعة السادسة صباحاً حتى الرابعة عصراً والحوثي مصمم على قتل أو اعتقال قيادات مقاومة آل حميقان بالتنسيق التام والواضح مع صالح السيد الذي أشرف على الكمين اليوم شخصياً لقيادات مقاومة آل حميقان في منطقة سباح”.

وأشار الحميقاني إلى أن “الوضع بالنسبة لقيادات مقاومة آل حميقان خطير جداً والمؤامرة كبيرة والعيب أسود واحتمال انفجار الوضع في أي لحظة”.

وكانت نقطة تابعة للحزام الأمني في منطقة العر بيافع اعتقلت الأسبوع الماضي قائد المقاومة الشعبية بآل حميقان الشيخ عبدالقوي عبدالله الحميقاني ونائبه عبدالعزيز عبدربه الحميقاني وقائد جبهة القوعة محمد الحسين الحميقاني وآخرين أثناء عودتهم من عدن إلى الجبهة بعد أن استدعتهم قيادة التحالف قبل ان يطلق سراحهم لاحقاً.