هام.. مصادر تكشف بالاسم القيادي الانتقالي الذي زود الحوثيين بالسلاح خلال المعارك الاخيرة في البيضاء

آخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 7:39 مساءً
هام.. مصادر تكشف بالاسم القيادي الانتقالي الذي زود الحوثيين بالسلاح خلال المعارك الاخيرة في البيضاء
عدن نيوز - خاص :

كشفت مصادر خاصة لـ “عدن نيوز” اليوم الجمعة معلومات جديدة تتعلق بالجهة التي زودت الحوثيين بالسلاح خلال معارك البيضاء الأخيرة.

وقالت المصادر إن قيادات في المجلس الانتقالي سهلت عملية نقل الأسلحة إلى مليشيات الحوثي خلال المعارك التي دارت بين قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى في محافظة البيضاء.

وأكدت المصادر أن القيادي في المجلس الانتقالي صالح السيد قام بالإشراف المباشر على ارسال مركبات “دينا” تحمل على متنها كميات من الذخائر والسلاح الخفيف والمتوسط الى الحوثيين بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء.

وأضافت المصادر ان الأسلحة التي أرسلها السيد للحوثيين في مديرية الزاهر خرجت من مخازن معسكر رأس عباس التابع للانتقالي في عدن حيث اتخذت طريقها من عدن مرورا بمحافظة لحج ثم الحبيلين وصولا إلى يافع ومن ثم إلى مديرية الزاهر بالبيضاء حيث استلمها مشرف الحوثيين هناك.

وكانت مصادر متعددة أكدت أن المجلس الانتقالي تسبب في الانتكاسة التي حدثت للمقاومة الشعبية في البيضاء، ومنع وصول التعزيزات العسكرية والذخائر إلى جبهات البيضاء، وهو ما أدى إلى استعادة مليشيا الحوثي بعض المواقع التي كانت قد حررتها قوات الجيش والمقاومة في المحافظة.