مشاورات مكثفة في القاهرة والداخل التهامي لتشكيل ائتلاف القوى الوطنية في تهامة “أسماء”

عدن نيوز19 يوليو 2021
مشاورات مكثفة في القاهرة والداخل التهامي لتشكيل ائتلاف القوى الوطنية في تهامة “أسماء”

علم موقع عدن نيوز من مصدر خاص ان مشاورات مكثفة جرت في العاصمة المصرية القاهرة بين عدد من ممثلي القوى السياسية وقيادات الحراك التهامي والمستقلين والشخصيات المستقلة والوجاهات الاجتماعية والقيادات العسكرية في تهامة خلال الأسابيع الماضية.

وأشار المصدر الى ان هدف هذه المشاورات هو تشكيل ائتلاف وطني جامع لكل أبناء تهامة (المحافظة والاقليم) بكل مشاربهم وانتماءاتهم كما يهدف الائتلاف الى رفض التهميش ومحاولات التغيير الديمغرافي والوصاية التي يحاول البعض فرضها على تهامة.

واكد المصدر ان المشاورات امتدت لتشمل عددا من القيادات السياسية والاجتماعية والتي تعيش في الداخل التهامي ومن مختلف محافظات الإقليم كما شملت عددا من الفعاليات الشبابية والنسوية التي اكدت جميعها على رفض اشكال الوصاية والتهميش على تهامة وابنائها من أي جهة كانت.

وأوضح المصدر الى ان دعم الشرعية والسعي لاستكمال تحرير تهامة وبقية المحافظات هي من اهم المنطلقات التي يتبناها الائتلاف الذي يتوقع الإعلان عنه رسميا خلال الأسابيع القادمة .

وكشفت مصادر أخرى لعدن نيوز ان المشاورات في القاهرة شملت عددا كبيرا من الشخصيات والقيادات السياسية والشبابية التهامية .

حيث اشارت المصادر الى الشيخ احمد العيسي نائب مدير مكتب الرئيس والذي يحظى باحترام ونفوذ واسع في مختلف محافظات الإقليم، كما ذكرت المصادر اسم الشيخ (شريم) رئيس المؤتمر الشعبي العام بالحديدة والنائب (الاباره) القيادي في اصلاح الحديدة وعدد من قيادات الحراك البارزة والقيادات العسكرية التهامية الكبيرة وعدد من النواب والقيادات الاجتماعية المختلفة في تهامة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق