جمعية الصرافين تقر استئناف التحويل المصرفي وتوقف بيع وشراء العملات الأجنبية

محرر 34 يوليو 2021
جمعية الصرافين تقر استئناف التحويل المصرفي وتوقف بيع وشراء العملات الأجنبية

أقرت جمعية الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد استئناف تفعيل كافة عمليات التحويل المصرفي بعد أن كانت أوقفتها مطلع الأسبوع الماضي.

كما أقرت جمعية الصرافين خلال اجتماع لها للوقوف على آخر المستجدات اليوم الأحد منع كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها بعدما وصلت قيمة الريال اليمني امام العملات الاجنبية إلى مستويات متدنية.

ووجهت الجمعية كافة شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة بتسوية الأرصدة في كافة الحسابات المتعلقة بالصرافين ووكلائهم وعدم السماح لعمليات السحب المكشوف أو الفتح بالمقابل.

كما وجهت بمنع كافة عمليات القيود والتغطيات للشركات أو المنشآت فيما بينها في إطار الشبكة الواحدة مع السماح للمنشآت والشركات برفع التغطيات من حساب شبكة إلى شبكة أخرى.

ودعت الجمعية شركات الصرافة والصرافين إلى تقييد عمل شبكات التحويل بين الساعة 8 صباحا وحتى 10 مساء وفيما عدا ذلك يتم إغلاقها من الهوست (HOST) ابتداءً من اليوم الأحد.

وكانت شركات ومنشآت الصرافة المحلية قد أغلقت كافة شبكات التحويل الداخلية قبل نحو أسبوع نتيجة التدهور المتسارع في سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق