في أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤول إسرائيلي.. وزير الخارجية لبيد يزور الإمارات الأسبوع القادم

21 يونيو 2021
في أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤول إسرائيلي.. وزير الخارجية لبيد يزور الإمارات الأسبوع القادم
عدن نيوز - متابعات :

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية يئير لبيد سيتوجه الأسبوع القادم إلى الإمارات في زيارة رسمية في أول زيارة رسمية يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي إلى أبوظبي.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن “لبيد سيلتقي خلال الزيارة التي ستستمر ليومين وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد”، موضحة أن لبيد سيدشن خلال الزيارة السفارة الإسرائيلية في أبوظبي والقنصلية الإسرائيلية العامة في دبي.

وشدد البيان على أن منظومة العلاقات مع الإمارات “مهمة، حيث أنه ليس فقط مواطني الدولتين يتمتعون بثمار هذه العلاقات بل الشرق الأوسط كله”.

وكان موقع “والاه”، قال مساء الأحد، أن لبيد، ينوي زيارة الإمارات قريباً، ليكون بذلك أول مسؤول إسرائيلي يقوم بزيارتها منذ توقيع اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.
وقال المعلق السياسي للموقع، براك رفيد، إن زيارة لبيد إلى أبوظبي ستكون الأولى التي سيقوم بها للخارج بعد توليه منصبه، منوهاً إلى أنه ليس من المعلوم إن كان لبيد سيلتقي خلال الزيارة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، مشيراً إلى أنه في حال تم ذلك فسيكون اللقاء “العلني الأول الذي يعقده حاكم الإمارات مع شخصية إسرائيلية”، على حد تعبيره.