وزير الدفاع: المعركة التي يخوضها الجيش ومعه أبناء الشعب اليمني هي معركة الأمّة ضد المشروع الإيراني الطائفي

10 يونيو 2021
وزير الدفاع: المعركة التي يخوضها الجيش ومعه أبناء الشعب اليمني هي معركة الأمّة ضد المشروع الإيراني الطائفي
عدن نيوز - متابعات :

قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، إن المعركة التي يخوضها الجيش ومعه أبناء الشعب اليمني هي معركة الأمّة ضد المشروع الإيراني الطائفي الذي يسعى لتمزيق أمتنا العربية والإسلامية.

وأكد وزير الدفاع، في حوار مع قناة اليمن الفضائية، أن القوات المسلحة ماضية في طريقها للإجهاز على المشروع الإيراني وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن وإعادتها إلى محيطها العربي والإقليمي كدولة فاعلة إيجابياً وليس كما تريده لها إيران وأدواتها.

واستعرض الفريق المقدشي، في الحوار الخطوات الأولى لجهود إعادة بناء المؤسسة العسكرية بعد أن انقلبت مليشيا الحوثي على الشرعية والإجماع الوطني ونهبت ودمّرت مقدرات الدولة ومقدرات الجيش.

وتطرق إلى بدايات جهود اعادة تجميع ضباط وأفراد الجيش منذ مايو 2015 في منطقة العبر بحضرموت ومن ثم إسناد المقاومة الشعبية التي كانت قد بدأت في مارب وتعز وعدن وفي كل المحافظات.

وقال إن استجابة منتسبي الجيش والمتطوعين الجدد كانت واسعة، وهب الاحرار من مختلف المناطق والمحافظات لتلبية نداء الواجب دفاعاً عن وطنهم وجمهوريتهم وثورتهم.

وأشار وزير الدفاع إلى أن قوات الجيش ومن خلفها أبناء الشعب تواصل خوض المعركة الوطنية على امتداد مسرح العمليات القتالية من باب المندب إلى الضالع ومارب والجوف وصعدة وحجة، رغم الظروف الاقتصادية والعسكرية الصعبة التي تمر بها البلاد.. مؤكدا أن النصر سيتحقق لليمن وسوف تستمر مسيرة بناء المؤسسة العسكرية وفق أسس وطنية خالصة ليكون ولاؤها للوطن على نهج العظماء ثوار سبتمبر وأكتوبر.

وأشاد وزير الدفاع بالحس الوطني العالي الذي يتمتع به قادة وأبطال الجيش الذي مكّنهم من تحمّل الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة.. مؤكداً أن الولاء الوطني الذي يتحلى به الأبطال هو الذي سيحقق النصر ويقلب الموازين كون الهدف الذي يقاتلون من أجله هو الدفاع عن الوطن وحرية الشعب وخياراته والدفاع عن عقيدة وكرامة الأمة العربية.

وأشار وزير الدفاع إلى أن عصابة الحوثي تقاتل اليمنيين بمليشيا استقطبتهم من الشوارع ومنحتهم رتباً وزعمت أنهم ضباطًا وغررت بالكثير من أبناء الشعب وتدفع بمجاميع منهم إلى المحارق في سبيل أوهام عنصرية.. مضيفا أن القوات المسلحة وأحرار اليمن يقاتلون من أجل تخليص المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحقهم، وكذا تحقيق الأمن والسلام لكل اليمنيين.

وعبّر الفريق المقدشي عن الشكر والعرفان للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ولقيادة القوات المشتركة التي تقف الى جانب الشعب اليمني وقواته المسلحة في معركة المصير المشترك.