ابين.. الائتلاف الوطني الجنوبي ينظم مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني واحتفالاً بانتصار غزة

22 مايو 2021
ابين.. الائتلاف الوطني الجنوبي ينظم مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني واحتفالاً بانتصار غزة

شهدت محافظة أبين (جنوبي اليمن)، الجمعة، مظاهرة شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والتنديد بالعدوان الصهيوني الغاشم على القدس وغزة.

وتجمع المئات المواطنين عقب صلاة الجمعة في مدينة لودر، وطافوا شوارع المدينة، وذلك بدعوة من الائتلاف الوطني الجنوبي.

وردد المتظاهرون هتافات غاضبة ورفعوا لافتات، تستنكر جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء مدينة القدس ورواد المسجد الأقصى وما تبعه من قصف بربري وهمجي على قطاع غزة والاعتداءات على الفلسطينيين في مختلف البلدات الفلسطينية.

وهنأ المتظاهرون الشعب الفلسطيني بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الباسلة في غزة، مشيدين بصمود الشعب الفلسطيني والشجاعة التي أبداها في وجه آلة الموت الإسرائيلية.

ودعوا العالم العربي والإسلامي إلى التلاحم والوقوف مع أبناء فلسطين، كما نددوا بأصحاب الشعارات الخادعة والمليشيات الذين لم يقدموا للشعب الفلسطيني غير السراب.

كما عبر المتظاهرون عن رفضهم للتطبيع والمطبعين الذين لا يعبرون عن الأمة العربية ولا عن ضميرها، مستنكرين التواطؤ الدولي إزاء العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال الوحشية لحقوق الإنسان.

وأكد بيان المظاهرة، على الموقف الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمتمثلة في حق العودة وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد أن الجرائم البشعة في حق الأطفال والنساء والعجزة والشعب الفلسطيني كافة ستظل وصمة عار في جبين المجتمع الاقليمي والدولي.

وقال البيان إن “هذه الحرب الغاشمة التي أتت على كل شي وهدمت كل مقومات الحياة في غزة الشموخ والمقاومة لن تجدي نفعا مع الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال الصهيوني، ولن يعم السلام إلا بعودة الحق الفلسطيني لأهله”.

ودعا الجامعة العربية لاتخاذ موقف عروبي حازم وصارم يسند الشعب الفلسطيني، كما دعا مجلس الأمن للقيام بمسئولياته القانونية في حماية الفلسطينيين العزل.

وأهاب البيان، بالمجتمع الدولي أن يستعيد إنسانيته ويدين الاعتداءات الإسرائيلية ويعمل على وقفها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون الدولي والإنساني ومقررات الشرعية الدولية.

وجدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في وعي شعوبنا العربية وفي مقدمتهم أبناء الشعب اليمني حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الأكثر قراءة الآن