مطالبات لمجلس الأمن بالتحرك الفوري لإيقاف الإستهداف المقصود للصحفيين من قبل إسرائيل

محرر 316 مايو 2021
مطالبات لمجلس الأمن بالتحرك الفوري لإيقاف الإستهداف المقصود للصحفيين من قبل إسرائيل

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين مجلس الأمن الدولي بالتحرك بشكل عاجل لوقف الإستهداف المقصود والممنهج للصحفيين في غزة.

وأرسل الإتحاد الدولي للصحفيين رسالة إلى السلطات الإسرائيلية وإلى مجلس الأمن الدولي وإلى جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن يطالبهم فيها بوقف الإستهداف المقصود والممنهج للإعلام والصحفيين في محاولة إسرائيلية واضحة لإسكات صوت المؤسسات الإعلامية العاملة في غزة.. بحسب ما نشره الإتحاد الدولي للصحفيين على حسابه في تويتر.

وقال أنطوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: “تقوم إسرائيل بانتهاك تعهداتها الدولية.. يطلب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1738 بشكل واضح من الدول حماية الصحفيين والطواقم الإعلامية العاملة في مناطق الصراع.. يجب أن يتم وضع حد لهذا الاستهداف الفظيع للإعلام.”

وقد طالب الاتحاد الحكومة الإسرائيلية بشكل متواصل لتقوم بالتحقيق في الاعتداء والقتل المقصود للاعلاميين الفلسطينيين.

كما ادان الاتحاد هذا الوضع في شكوى رسمية قدمها إلى المفوضين الخاصين التابعين للأمم المتحدة في شهر كانون أول/ديسمبر 2020.

ويأتي هذا الطلب بعد أن قامت القوات الإسرائيلية بهدم بناية ثالثة التي تضم مقار مؤسسات إعلامية وضمت هذه البناية الأخيرة التي تم تدميرها مقار عدد من المؤسسات الاعلامية منها “وكالة الاسوشيتد برس” وشبكة الجزيرة.. وادان الاتحاد الدولي للصحفيين هذا الهجوم بشدة.. كما تعرض ما يزيد على ثلاثين صحفيا للاعتداء، أو التوقيف وتم حجب خدمات الانترنت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق