بن مبارك يؤكد أن استمرار تصعيد المليشيا في مأرب يعكس عدم رغبتها بالحلول السلمية

محرر 310 مايو 2021
بن مبارك يؤكد أن استمرار تصعيد المليشيا في مأرب يعكس عدم رغبتها بالحلول السلمية

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي على محافظة مأرب يعكس عدم رغبتها في التوصل إلى حل سلمي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين في اتصال هاتفي مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا كانغ يونغ حيث ناقشا مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود عملية السلام.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وتطرق بن مبارك إلى تداعيات استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب واستهدافها اليومي للمناطق الآهلة بالسكان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة.. مبيناً تفاقم المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء اليمن عموماً والنازحين في المحافظة على وجه الخصوص.

وأوضح بن مبارك أن استمرار هذا التصعيد العسكري في ظل الجهود الأممية والمساعي الدولية لإنهاء الحرب وإحلال السلام يعكس عدم رغبة هذه المليشيات في التوصل إلى حل سلمي.

وشدد على أهمية ممارسة أقصى درجات الضغط على المليشيا الحوثية من أجل وقف تصعيدها والاستجابة لدعوات السلام.. مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على إنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني من خلال التوصل إلى سلام شامل ومستدام قائم على المرجعيات الأساسية المتفق عليها.

من جانبه جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم لليمن ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه ودعمها لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق