بريطاني تعرض للتعذيب في الامارات يرفع دعوى قضائية ضد أربعة مسؤولين إماراتيين

محرر 25 مايو 2021
بريطاني تعرض للتعذيب في الامارات يرفع دعوى قضائية ضد أربعة مسؤولين إماراتيين

قرر الباحث البريطاني ماثيو هيدجيز أن يرفع دعوى قضائية ضد أربعة مسؤولين إماراتيين بتهمة سجنه وتعذيبه بدون مبرر.

وقال هيدجيز الذي تعرض للتعذيب في معتقلات الإمارات بدون مبرر وتم الإفراج عنه بعدها؛ إنه قرر نقل بحثه عن العدالة من الإمارات إلى المحاكم.

وأشار في مقال بصحيفة “التايمز” نشره بعد مرور ثلاثة أعوام على اعتقاله في مطار دبي وتعرضه للتعذيب في السجون الإماراتية، إلى الأسباب التي دعته لذلك.

وجاء في المقال: “قبل ثلاثة أعوام مثل اليوم كنت في مطار دبي عائدا إلى الوطن بعد أسبوعين في رحلة بحث لرسالة الدكتوراة. ووجدت نفسي وبشكل مفاجئ محاطا بالحرس الأمني واعتقلت بدون مذكرة اعتقال أو حضور محام. وما حدث بعد هو مخيف وسوريالي”.

وأضاف: “لقد اتُهمت زورا بأنني جاسوس للحكومة البريطانية واعتُقلت في زنزانة انفرادية لسبعة أشهر وحكم علىّ بالسجن مدى الحياة ثم عفوا عني وتم ترحيلي”. و”بعد خمسة أشهر قامت زوجتي بحملة عامة لتأمين حريتي. وبدونها لم أكن موجودا هنا”.

وقال: “رغم هذا الجهد لتأمين الإفراج عني، فقد تم منعي من الحصول على العدالة والمحاسبة” للمسؤولين عن اعتقاله.

يذكر أن هيدجيز اعتقل في أيار/ مايو 2018 ووجهت له تهم التجسس لصالح الحكومة البريطانية وأفرج عنه في كانون الأول/ ديسمبر 2018.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق