حملة الحرية لقحطان تتصدر الترند

5 أبريل 2021
حملة الحرية لقحطان تتصدر الترند

تصدرت حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالكشف عن مصير عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان الترند على المستوى المحلي.

وتصدر اسم محمد قحطان تنرد تويتر على المستوى المحلي كما تصدر هاشتاغ الحملة باللغتين العربية والانجليزية #الحرية_لقحطان #FreeQahtan  في الساعات الأولى لانطلاق الحملة.

وغرد عشرات المسؤولين والنواب والنشطاء والصحفيون تحت هشتاج الحملة مذكرين بجريمة الإخفاء القسري للأستاذ قحطان والآلاف من المختطفين ومستحضرين اسهاماته الوطنية ومشددين على ضرورة إطلاق كافة سراح المختطفين والسماح لهم بالتواصل مع عائلاتهم وذويهم.

ويهدف المدونون والقائمون على الحملة بإيصال مطالبهم المشروعة إلى التراند العالمي، وحث الرأي العالمي والمجتمع الدولي لممارسة ضغوط حقيقية على المليشيات الإرهابية لإطلاق سراح السياسي قحطان وإنهاء معاناة الآلاف من المختطفين والمخفيين في سجون المليشيات بما فيهم الاربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن 2216م.

واستعرض النشطاء والمدونون اليمنيون في تغريداتهم جوانب من الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية منذ اختطافها لمحمد قحطان.

وكتب مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبدالملك المخلافي، على حسابه بتويتر قائلا “محمد قحطان القائد السياسي اليمني المختطف والمخفي قسريًا منذ 6 سنوات رمز لكل المختطفين والمخفيين قسريًا في سجون الحوثي وأقبية هذه الحركة الإرهابية العنصرية”.

وأضاف المخلافي : انتهاكات الحوثي لحقوق الأنسان لا مثيل لها ولا تشابهها الا انتهاكات داعش الحرية_لقحطان”.

وقال وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، إن “الاستاذ محمد قحطان يعد من اهم العقول السياسية اليمنية”.. مؤكدا أن “تغييبه من قبل مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران”، هو “سعي لتغييب العقل اليمني لصالح مشروع العنف الذي تديره هذه المليشيات القبيحة”.

وخاطب رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي مليشيا الحوثيين قائلا إن “قحطان الذي أخفيتموه قسريا وتوهمتم محاصرة وجوده وإلغاء تأثيره هو اليوم أكبر من أي وقت مضى، وبعد أن كان قيادياً حزبياً ، تحول إلى زعيم قومي، وأيقونة وطن “.

بدوره قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن “إصرار مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران على تغييب الشخصية السياسية والمدنية الاستاذ محمد قحطان بعد 6 سنوات من الاختطاف والاخفاء القسري المنافي لقيم وعادات وشهامة اليمنيين يعكس نزعاتها الانتقامية ومشروعها الظلامي وتمردها على قيم السلام”.

ودعت منظمة رايتس رادار جماعة الحوثي المسلحة إلى “ضرورة الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان المخفي قسرياً منذ اختطافه في 5 إبريل/نيسان 2015”.

وطالبت المنظمة في تغريدة أخرى “المبعوث الأممي مارتن غريفيث  لممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين  المسلحة للكشف عن مصير السياسي محمد قحطان المخفي قسرياً منذ ست سنوات”.

ودعت فاطمة محمد قحطان إلى “الكشف عن مصير والدها”، محملة ” مليشيا الحوثي مسؤولية حياته”.

وانطلقت مساء الاثنين حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي محمد قحطان المختطف والمخفي قسرا في سجون مليشيا الحوثي منذ ست سنوات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق