الحكومة تدين جريمة قصف كلية الآداب بتعز

محرر 321 مارس 2021
الحكومة تدين جريمة قصف كلية الآداب بتعز

دانت الحكومة اليمنية اليوم الأحد جريمة قصف مبنى كلية الآداب وحديقة جاردن سيتي شرق مدينة تعز.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني ‏”ندين ونستنكر باشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، بقصف مبنى كلية الآداب وحديقة جاردن سيتي المجاورة شرق مدينة تعز بقذيفة هاون، والذي اسفر عن مقتل مواطن وإصابة خمسة آخرين في حصيلة أولية، والحاق اضرار مادية كبيرة وإثارة حالة من الهلع والخوف بين المدنيين”.

وأكد الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن “الاعتداء الارهابي امتداد لمسلسل الاستهداف المتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي على المدنيين والأعيان المدنية بهدف الانتقام من مدينة ومحافظة تعز، التي يتعرض أبنائها الصامدين لحصار غاشم وتجويع ممنهج تفرضه المليشيا منذ ستة اعوام في ظل صمت دولي مخزي”.

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بإدانة هذه الجريمة وكل جرائم القتل المتعمد للمدنيين التي ترتكبها مليشيا الحوثي باعتبارها انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وترقى لمرتبة جرائم الحرب، وتقديم المسئولين عنها لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق