رئيس الجمهورية يوجه بدعم جبهات مأرب مع الالتزام بالخطط العسكرية

محرر 221 مارس 2021
رئيس الجمهورية يوجه بدعم جبهات مأرب مع الالتزام بالخطط العسكرية

شدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على الالتزام بالخطط العسكرية بما يضمن إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي واستعادة الدولة.

جاء ذلك خلال اتصالات أجراها مع وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ومحافظي مأرب والجوف، للاطلاع على الأوضاع الميدانية.

وقالت وكالة “سبأ” الرسمية إن الرئيس هادي وجّه الحكومة والجهات المعنية بتوفير كل ما يلزم لرفد جبهات مأرب ومساعدة السلطة المحلية في مواجهة أعباء التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي، مشيداً بتضحيات أفراد الجيش الوطني في مأرب والجوف وجميع الجبهات ضد المليشيا.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الوطني، عبده مجلي، إن الاستراتيجية التي يستخدمها الجيش في مأرب نجحت في استنزاف وهزيمة الحوثيين.

ولفت، في إيجاز صحفي، إلى أن مجاميع الحوثي وقعت في الكمائن والعمليات الهجومية المباغتة، التي حصدت العشرات من عناصرهم المسلحة.

وأسفرت المعارك العنيفة في جبهتي ‘هيلان’ و’الكسارة’، عن مصرع أكثر من ثمانين حوثيا، إلى جانب عشرات الجرحى خلال اليومين الماضيين.

كما استهدفت مدفعية الجيش آليات ودوريات تابعة للمليشيا في مواقع متفرقة غرب مأرب، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، فيما استعاد الجيش آليات قتالية وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق