تحالف الأحزاب السياسية يدعو للإلتفاف الشعبي والنفير العام ويشيد بانتصارات الجيش

13 مارس 2021
تحالف الأحزاب السياسية يدعو للإلتفاف الشعبي والنفير العام ويشيد بانتصارات الجيش

دعا التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية اليوم السبت إلى التلاحم ووحدة الصف الجمهوري والالتفاف حول الشرعية والنفير العام لدعم الجيش الوطني.

وعبر التحالف في بيان صادر عنه عن تأييده وإشادته بجهود رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في توجيهه ومتابعته لسير معركة الشرف في كافة الجبهات.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ونوه البيان بمواقف محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، وكل قيادات السلطة المحلية والقادة العسكريين في المحافظتين.. مثمناً دعوة محافظ تعز إلى النفير العام، لاستكمال تحرير المحافظة التي تعاني ويلات الحصار والألغام وأعمال القنص والقصف والتدمير، وداعياً محافظي المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة المليشيا الانقلابية إلى أن تحذو حذو محافظي مأرب وتعز.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية بشأن الدعوة إلى الالتفاف الشعبي والنفير العام

يشيد التحالف الوطني للقوى والأحزاب اليمنية، وبكل إكبار وتقدير، بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبيه في جبهات محافظتي مأرب وتعز، وكذا الانتصارات التي تحققت في المنطقة الخامسة وبقية الجبهات، وإذ نبارك لشعبنا اليمني العظيم وقيادته السياسية هذه الانتصارات ونحيي قادة القوات المسلحة وكافة الأبطال المرابطين، فإننا نترحم على أرواح الشهداء سائلين المولى عز وجل أن يمنّ بالشفاء العاجل للجرحى، وأن يتمم بالنصر المبين وعودة الأمن والسلام لكل ربوع اليمن.

ويعبر التحالف الوطني عن تأييده وإشادته بجهود رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في توجيهه ومتابعته لسير معركة الشرف في كافة الجبهات، ويشيد بجهود ودعم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لجيشنا الوطني في هذه المعركة المصيرية، كما يشيد بمواقف الأخوين محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ محافظة تعز الأخ نبيل شمسان، وكل قيادات السلطة المحلية والقادة العسكريين في المحافظتين، ويثمن دعوة الأخ محافظ تعز إلى النفير العام، لاستكمال تحرير المحافظة التي تعاني ويلات الحصار والألغام وأعمال القنص والقصف والتدمير، ويدعو محافظي المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة المليشيا الانقلابية إلى أن تحذو حذو محافظي مأرب وتعز.

لقد شاهد الجميع مقدرة الشعب اليمني عندما يتوحد أبناؤه على تحقيق الانتصارات وهزيمة مليشيا الحوثي الانقلابية ومشروعها الإمامي الإيراني الدموي، وفي هذا السياق يشيد التحالف الوطني بهذا الاصطفاف الشعبي الكبير حول رجال الجيش الوطني، ويدعو إلى مزيد من التلاحم، ويحث التجار وأصحاب رؤوس الأموال وكل أحرار اليمن إلى إسناد ودعم رجال الجيش والأمن، حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة وحماية المكتسبات الوطنية ووحدة التراب اليمني.

ويكرر التحالف الوطني دعوته إلى وحدة الصف الجمهوري والالتفاف حول الشرعية والجيش الوطني، وخلق اجواء توحد الموقف الفعلي في صفوف القوى المناهضة للتمرد الحوثي سياسيا واعلاميا وميدانيا وعلى كافة الصعد المركزية والمحلية، وفي هذا السياق يدعو التحالف الوطني مجددا إلى ضرورة الاسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض بتنفيذ الشق العسكري والأمني والذي سيمثل دعما عمليا وفعليا لجبهات القتال في جميع المحافظات، كما يوجه منظماته وقواعده في محافظة تعز على وجه الخصوص إلى تكثيف الجهود نحو وحدة الصف وانهاء كل التعارضات وتوحيد الموقف السياسي والاعلامي والحشد المشترك للناس لدعم النفير العام المعلن من المحافظ لتحرير المحافظة، بما في ذلك دعوة ابناء المحافظة المغرر بهم للعودة الى الصف الوطني.

كما يحث الحكومة على مضاعفة جهودها في دعم أبطال الجيش الوطني والاسراع في صرف مرتبات الجنود بانتظام، ورفد كافة الجبهات بالمعدات والذخائر والأسلحة النوعية لاحداث تغيير استراتيجي في مسار المعركة لصالح الدولة ووحدتها وسلامة اراضيها. كما يطالب الحكومه في تطبيق المصفوفة الحكومية لدعم صمود محافظة مأرب ومحافظة تعز في كافة الجوانب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق