الحكومة تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بوقف أوامر الإعدام بحق الصحفيين

محرر 323 فبراير 2021
الحكومة تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بوقف أوامر الإعدام بحق الصحفيين

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لإيقاف أوامر المليشيا الحوثية بإعدام الصحفيين.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” ‏أن “مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران وبعد افشالها جولة المشاورات حول تنفيذ اتفاق الأسرى والمختطفين، توجه ما يسمى “محكمة الاستئناف” الخاضعة لسيطرتها لعقد أولى جلسات محاكمة أربعة من الصحفيين المختطفين في معتقلاتها منذ ستة أعوام في الـ7 من مارس القادم”.

وأضاف الإرياني “رفضت مليشيا الحوثي الارهابية التي اختطفت الصحفيين من منازلهم واخفتهم قسريا ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة 6 اعوام واخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة انتهت باصدار اوامر باعدامهم، مبادلتهم بأسرى من مقاتليها الذين وقعوا في قبضة الجيش في جبهات القتال”.

‏وطالب الوزير المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن وكافة منظمات حماية الصحفيين وحقوق الإنسان بممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف أوامر الإعدام ومنع استخدام القضاء لقمع ومصادرة الحريات وتصفية الحسابات السياسية والإفراج الفوري عن كافة الصحفيين دون قيد او شرط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق