أكد التزام الشرعية بخيار السلام.. رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن

22 فبراير 2021
أكد التزام الشرعية بخيار السلام.. رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن

أكد رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الإثنين التزام الشرعية بخيار السلام الشامل المستند إلى مرجعياته الوطنية.

جاء ذلك خلال لقائه القائم باعمال السفارة اليابانية لدى اليمن كازو هيجاشي لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين واخر المستجدات على الساحة الوطنية بما فيها استمرار الأعمال العسكرية لمليشيا الحوثي الارهابية على مأرب وغيرها.

وأشاد بن دغر بالعلاقات التاريخية بين البلدين.. مثمنًا الدعم السخي الذي تقدمه اليابان لليمن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً على السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة.

وأكد التزام الشرعية بخيار السلام الشامل المستند إلى مرجعياته الوطنية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذيةً ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، باعتباره معالجًا للأسباب التي أنشأت الأزمة في اليمن، وموقفًا دوليًا عادلًا ينبغي التمسك به.

من جانبه جدد القائم باعمال السفارة اليابانية موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن، وشرعية فخامة رئيس الجمهورية والجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.. معربًا عن استعداد اليابان للمساهمة الفعالة في إعادة الإعمار لمرحلة ما بعد الحرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق