فندت ما ورد في تقريره الأخير.. الحكومة ترد في اجتماع على فريق الخبراء

3 فبراير 2021
فندت ما ورد في تقريره الأخير.. الحكومة ترد في اجتماع على فريق الخبراء

ردت الحكومة اليمنية في اجتماع عقد اليوم الأربعاء مع فريق الخبراء التابع لمجلس الامن الدولي على التقرير الأخير الصادر عن الفريق.

وكرس اللقاء الذي عقد بين ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المختصة مع ممثلي فريق لجنة الخبراء التابع لمجلس الامن الدولي لتفنيد والرد على ما ورد في تقرير اللجنة الأخير والمتضمن عدد من الاستنتاجات والمعلومات غير الصحيحة والتي تم الاستناد اليها في اعداد التقرير بما في ذلك بخصوص الوديعة السعودية والاتهامات الموجهة للحكومة.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وقدم ممثلو الحكومة إيضاحات شاملة حول ما جاء من ادعاءات غير صحيحة في التقرير، إضافة إلى الأخطاء سواء المنهجية او الرقمية المستخدمة في احتساب ومقارنة أسعار السلع للفترة المذكورة في التقرير وحقيقة عدم تطابقها والاستنتاجات التي ساقها التقرير.

وأشاروا الى ان فريق الخبراء كان يفترض ومن منطلق واجباته الجلوس قبل اصدار التقرير مع الوزارات والجهات الحكومة المختصة للاستيضاح حول ما لديهم من معلومات، خاصة وان الحكومة تتعامل بشفافية مطلقة وتعاون كبير مع الفريق.

وأوضحوا السياق الاقتصادي والتمويني العام الذي كانت تمر به البلد في فترة الحصول على الوديعة والسياسة التي انتهجتها الحكومة لضمان استقرار الأسعار وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وأكد ممثلوا الحكومة ان ما ذهب اليه التقرير في الحديث على استراتيجية دعم السلع الأساسية كانت غير منطقية وغير مقبولة خاصة وان هذا الدعم انقذ اليمن من كارثة إنسانية اسوا مما هي عليه وكانت ستقود الى مجاعة واسعة.

بدورهم أكد فريق الخبراء على تقديره للايضاحات المقدمة من الجهات الحكومية على ماورد في التقرير وانه ينتظر تقديمها مكتوبة خلال الأيام القادمة.. معربين عن تقديرهم لما تبديه الحكومة اليمنية من تعاون إيجابي مع الفريق وتسهيل مهامه، والحرص على استمرار التواصل مع الحكومة بشان المواضيع قيد النقاش.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق