الحكومة تعلن انقلاب مليشيا الحوثي على اتفاق أممي يسمح بصيانة خزان صافر

28 يناير 2021
الحكومة تعلن انقلاب مليشيا الحوثي على اتفاق أممي يسمح بصيانة خزان صافر

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الخميس انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على اتفاق يسمح لفريق فني بصيانة خزان صافر.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن “مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران تتراجع من جديد عن اتفاق وقعته مع الأمم المتحدة بالسماح لفريق اممي بالصعود لناقلة النفط صافر وتقييم الوضع الفني بصيانتها او تفريغ حمولتها التي تزيد عن مليون برميل نفط، والذي كان مقررا مطلع شهر فبراير القادم”.

وأضاف الإرياني “تراجع مليشيا الحوثي المتكرر عن التزاماتها يؤكد اتخاذها ناقلة النفط صافر ملف لابتزاز المجتمع الدولي والحصول على مكاسب سياسية دون اكتراث بالتحذيرات من المخاطر الكارثية البيئية والاقتصادية والإنسانية الناجمة عن تسرب او غرق أو انفجار الناقلة”.

وطالب الوزير “المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول الأعضاء في مجلس الأمن بموقف واضح من مراوغة مليشيا الحوثي في ملف ناقلة النفط صافر”.

كما طالبهم بممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا لمنع حدوث كارثة وشيكة ودعم جهود الحكومة وتلبية المطالب الشعبية بتصنيفها “منظمة ارهابية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق