قناة أمريكية تكشف معلومات خطيرة عن “اختراق” تنظيم القاعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي

26 يناير 2021
قناة أمريكية تكشف معلومات خطيرة عن “اختراق” تنظيم القاعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي

كشفت قناة “الحرة” الأمريكية عن اختراق تنظيم القاعدة الإرهابي لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وأكدت القناة في تقرير لها ان هذا الاختراق تمثل بوصول قيادات عليا في تنظيم القاعدة إلى المناصب العليا في المجلس الانتقالي وفي مقدمتهم القيادي في القاعدة الانغماسي هاني بن برك.

واعتبرت القناة في تقريرها دعم الامارات لاحد قادة الحركات الأصولية (بن بريك)، هروب الى القمة – وطريقة غير مسبوقة لجئت اليها الامارات لإنقاذ احد أهم قيادات القاعدة وأبرزها “من مصير قاتم”.

وأوضحت القناة أن القيادات الارهابية التي تدعمها الامارات متورطة بقتل عشرات الأئمة المشهورين الذين رفضوا التواجد الإماراتي وسياستها اللعينة في اليمن، بالإضافة الى استهداف النشطاء والاعلاميين والمثقفين، والأفراد الذين تحدثوا ضد الوجود الإماراتي في جنوب اليمن، حيث قتلوا في ظروف غامضة.

ولفتت القناة إلى ان الامارات حولت الإرهابي في تنظيم القاعدة “بن بريك” بين عشية وضحاها الى سياسي يحظى بدعمها.

وكانت مصادر قبلية في محافظة ابين كشفت العام المنصرم عن تحالف ميداني بين تنظيم القاعدة و مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا لمواجهة الجيش الوطني و استهداف قياداته المرابطة في محافظتي شبوة وابين.

وقالت المصادر إن محاولتا الاغتيال الفاشلتين حينها التي تعرض لها قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران قباطي وقتل خلالها 2 من مرافقيه في كمينين منفصلين في مديرية (العرم) شبوة و(المحفد) ابين بدعم اماراتي.

مضيفة بأن العمليتين كانتا بقيادة عضو تنظيم (القاعدة) ناصر الشيبة بالاشتراك مع مسلحين من المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق