ريمة.. الاعتداء على مواطن بعد كشفه متنفذ يسرق معاشات الضمان الاجتماعي منذ أعوام

محرر 223 يناير 2021
ريمة.. الاعتداء على مواطن بعد كشفه متنفذ يسرق معاشات الضمان الاجتماعي منذ أعوام

اعتدى احد متنفذي مليشيا الحوثي في محافظة ريمة على أحد المواطنين بعد مطالبة الأخير بمستحقات الضمان الاجتماعي الخاصة بقريبات له.

وقالت مصادر محلية وناشطون ان المواطن يوسف أحمد قاسم الجديعي والبالغ من العمر 60 عاماً تعرض لضرب والطعن من قبل أحد المتنفذين وأبنائه دون مراعاة لكبر سنه ودون مراعاة لحرمة الجامع الذي حدثت جواره الجريمة بعد خروجهم من صلاة الجمعة.

وقال الناشط منصور أبو الفضل منصور ان سبب الاعتداء جاء على خلفية مطالبة المجني عليه ببطاقتي الضمان الإجتماعي الخاصة بوالدته المسنة والمقعدة وعمته المتوفية بعد أن أكتشف أن هذا المتنفذ يستلم مخصصاتهما منذ أعوام .

وفي السياق ذاته أوضح الناشط منصور ابو الفضل في منضور له على صفحته بالفيسبوك ان مشائخ ووجهاء وأعضاء مجالس محلية وأمناء شرعيين في محافظة ريمة يستحوذون على مجموعة من البطائق الخاصة بالضمان الإجتماعي لعدد من الأيتام والأرامل والمعاقين والمساكين ويستلمون مخصصاتهم منذ تم إعتمادها حتى جاء مشروع الحوالات النقدية الطارئ والذي تموله اليونيسف.

وأضاف منصور ابو الفضل “عملت معهم قبل ثلاث سنوات تقريبا وكنت مشرفاً على مديرية الجعفرية ومديرية مزهر وكانت تجربه رأيت فيها العجب العجاب أسماء وهمية ومشائخ ووجاهات يضعون ما بين كروشهم وجنابيهم عشرات البطائق أعتادوا أن يستلموها ومن صور الفساد أيضاً أن موظفاً كان يعمل في صندوق الضمان الإجتماعي في المحافظة كان يستلم مخصصات ما يقارب 100 بطاقة لأرملة ومعاق ويتيم في مديرية الجعفرية.

وأكد منصور ابو الفضل تراجعت كثيراً حالة العبث هذه منذ بدء هذا المشروع إلا أن بعض المتساهلين العاملين ما زالوا يمرروا الكثير لمثل هذه العاهات المجتمعية.

وأختتم منصور ابو الفضل نطالب الجهات الأمنية بضبط الجناة ونطالب الجهات المختصة محاسبة كل المتساهلين الذين سهلوا عملية الصرف وتعويض أصحاب الحق التعويض الكامل كما نطالب العاملين على هذا المشروع صرف المخصصات يداً بيد وأما فيما يخص كبار السن والمعاقين يتم تفعيل دور نزول اللجان الى المنازل بعد الإنتهاء من عملية الصرف في المراكز كما هو مخصص في برنامج اليونيسف .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق