الإمارات تبدأ بتحريك “مرتزقتها” في الحكومة الجديدة لتعطيل اول ميناء نفطي تحت سيادة الدولة

21 يناير 2021
الإمارات تبدأ بتحريك “مرتزقتها” في الحكومة الجديدة لتعطيل اول ميناء نفطي تحت سيادة الدولة

قال مصدر مسؤول أن دولة الإمارات بدأت عبر “مرتزقتها” في الحكومة الجديدة، بشن حملة لتعطيل ميناء قنا النفطي في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد).

وأكد المصدر المسؤول الذي فضل عدم الإشارة إليه إن هناك جهات في الحكومة الجديدة تدعمها الامارات تحاول عرقلة عمل ميناء ‘قنا’، من خلال إيقاف تصاريح دخول السفن.

وأضاف المصدر المسؤول لـ”عدن نيوز” إن وزير النقل في الحكومة الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا “عبدالسلام حميد”، بدأ تحركات واسعة لتعطيل ميناء قنا، الذي تم افتتاحه حديثا في محافظة شبوة على شواطئ بحر العرب.

ولفت المصدر أن ميناء قنا يعتبر الوحيد بين الموانئ اليمنية الخاضع لسيادة الدولة والذي لا تصل اليه الايادي الإماراتية، كأول ميناء متحرر من الوصاية الأجنبية، حد تعبيره مشيرا إلى أن افتتاح الميناء كان بموجب قرار مجلس الوزراء وتوجيهات الرئيس هادي.

وحذر السؤول من مغبة مثل هذه السلوكيات، التي لا يمكن القبول بها إطلاقا من قبل قيادة السلطة المحلية ومعها جميع أبناء شبوة، ملوحا بان الرد على هذه التصرفات من قبل تلك الجهات التي تحاول استغلال نفوذها سيكون مؤلماً وقاسياً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق