الشيخ أحمد العيسي يلتقي الخمسة الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي ويتكفل بعلاجهم

4 يناير 2021
الشيخ أحمد العيسي يلتقي الخمسة الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي ويتكفل بعلاجهم

التقى الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم الاثنين، الصحفيين الخمسة المحررين من معتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية، والذين أمضوا فيها أكثر من خمس سنوات قبل اطلاقهم في صفقة تبادل الأسرى والمختطفين منتصف أكتوبر الماضي.

وفي اللقاء عبر الشيخ العيسي عن اعتزازه بصمود الصحفيين المفرج عنهم، وببطولة زملائهم الذين لا يزالون في سجون المليشيا، مثمناً تضحياتهم في سبيل الحقيقة واستعادة الوطن من المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يضطلع به الصحفيين والإعلاميين والناشطين في معركة دحر الانقلاب واستعادة الدولة، ودور الاعلام في إيصال الصوت الوطني الحر إلى كل اليمنيين، وكشف الممارسات الهمجية والانتهاكات لحقوق الانسان التي ترتكبها المليشيات الخارجة عن الدولة.

وأكد الشيخ العيسي تكفله بعلاج الصحفيين المفرج عنهم، وتقديم الرعاية الصحية لهم أثناء تواجدهم في العاصمة المصرية القاهرة.

واستمع العيسي لشرح مفصل حول معاناة الصحفيين بمعتقلات المليشيات الحوثية والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال خمس سنوات والتي تنوعت بين الاخفاء القسري والحبس الانفرادي علاوة على التعذيب الوحشي واللا إنساني الذي مورس ضدهم وتسبب لهم بأمراض مستدامة.

من جانبهم عبر الصحفيون المفرج عنهم عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، مشيدين بالدور الوطني الذي يلعبه الشيخ أحمد العيسي على كافة الصعد.

وثمنوا جهود العيسي المساندة للصحفيين والإعلاميين، وتقديم أوجه الدعم والمساندة للمتضررين منهم، مؤكدين مواصلتهم دورهم المهني والوطني حتى انتصار الجمهورية على مخلفات الإمامة واستعادة الوطن من أيدي المليشيات.