مركز ومنظمة حقوقية يدينان مقتل امرأة على يد مليشيا الحوثي في إب

محرر 325 ديسمبر 2020
مركز ومنظمة حقوقية يدينان مقتل امرأة على يد مليشيا الحوثي في إب

أدانت منظمة “سام” للحقوق والحريات جريمة قتل مواطنة في منزلها وبين أطفالها على يد مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب.

وادانت المنظمة جريمة قتل أحلام علي عبد الكريم العشاري (25 عاما) بعد الاعتداء عليها بوحشية مفرطة من قبل قوات أمن مديرية العدين التابعة لمليشيا الحوثي بمحافظة إب التي يقودها العقيد شاكر الشبيبي الملقب “أبو بشار” بحجة البحث عن زوجها.

وقالت في بيان لها إن مليشيا الحوثي أطلقت مسلحيها لارتكاب أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في اليمن وعلى رأسهم الفئات الأشد ضعفا كالنساء والأطفال وسط عجز مجتمعي داخلي عن إيقاف هذه الانتهاكات، يقابله صمت دولي مستمر منذ سنوات.

وأضافت سام “لقد أصبح الاعتداء الوحشي من قبل المسلحين التابعين للحوثي سمة غالبة وسلوكا دائما ضد كل فئات المجتمع، بمن فيهم التجار وملاك العقارات والنساء والأطفال وسكان مناطق الأشد فقرا والمهمشين، حيث يرتكب عناصر الحوثي هذه الجرائم ضمن أعمال وظيفية ممنهجة مع شعور كبير بالنجاة من المساءلة والعقاب”.

من جهته أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) جريمة مقتل المواطنة أحلام.. معتبرا مقتلها ومداهمة منزلها انتهاك صارخ لحق الإنسان في الحياة وانتهاك لحرمة السكن.

وقال المركز في بيان أن المذكورون قاموا بمداهمة منزل المواطنة أحلام بحجة البحث عن زوجها الذي تطلبه الأجهزة الأمنية في قضية جنائية وقاموا بالاعتداء عليها ضربا وتعذيبا أمام أطفالها نقلت بعد ذلك للمستشفى وتبين أنها قد فارقت الحياة.

ودعا المركز إلى تحقيق قضائي عاجل نزيه وشفاف وبعيد عن أي تدخلات من خارج الهيئة القضائية وسرعة إحالة الجناة للقضاء ومحاسبتهم وإنزال العقوبة المقررة في القانون.

كما دعا منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية إلى تكثيف جهود رصد الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون ومساندة الضحايا في نيل حقوقهم وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق