مددت قيود كورونا حتى منتصف يناير.. الحكومة التونسية تمنع احتفالات رأس السنة

23 ديسمبر 2020
مددت قيود كورونا حتى منتصف يناير.. الحكومة التونسية تمنع احتفالات رأس السنة
عدن نيوز - متابعات :

قررت الحكومة التونسية، الثلاثاء، منع احتفالات رأس السنة، وتمديد تدابير الإغلاق الجزئي وحظر التجوّل الليلي حتى 15 يناير/كانون الثاني المقبل، مع تشديد مراقبة تطبيق البروتوكولات الصحية لمكافحة فيروس كورونا، ومنع التنقل بين المحافظات.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، خلال مؤتمر صحافي، عن تدابير خاصة بفترة رأس السنة والعطلة المدرسية، ومنها منع التجمعات، وتمديد العمل بالتدابير المفروضة على القطاعات الخدمية، ومنها المقاهي والمطاعم، والتي تشتغل وفق بروتوكولات صحية تحد من طاقة استيعابها إلى النصف، كما قررت الحد من التجمعات، ومنع التنقل بين الجهات.

ونبّه أطباء ومهنيو الصحة من حالة التراخي في تطبيق تدابير الوقاية مطالبين بصرامة أكبر بالالتزام بارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي، بعد تسجيل زيادة ملحوظة في عدد الإصابات.

وكان الوضع الوبائي مستقراً في تونس خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول، مع تراجع عدد الوفيات، قبل أن تعود الأرقام إلى الارتفاع مجدداً خلال الأسبوع الثاني، وسط تحذيرات من موجة وباء ثالثة في البلاد.

ويقيم في مستشفيات تونس، وفق البيانات الرسمية لوزارة الصحة، 1364 مصاباً بفيروس كورونا، من بينهم 290 في أقسام العناية المركزة، ومنهم 98 تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، كما بلغ العدد الإجمالي للمصابين منذ بدء الجائحة 121718 إصابة، وتعافى منهم 95025، فيما تم تسجيل 4199 وفاة.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق