العيسي يلتقي امين عام الحزب الحاكم بروسيا ويبحث سبل تعزيز التعاون بين الحزب والائتلاف الوطني الجنوبي

عدن نيوز19 ديسمبر 2020
العيسي يلتقي امين عام الحزب الحاكم بروسيا ويبحث سبل تعزيز التعاون بين الحزب والائتلاف الوطني الجنوبي

بحث الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي مع رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، نائب أمين المجلس العام لحزب “روسيا الموحدة”، اندريه كليموف، مستجدات الأوضاع في اليمن، وآفاق التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق العيسى خلال اللقاء الى ادوار الائتلاف الوطني الجنوبي كمكون ناشئ ومواقفه من مختلف القضايا، معبرا عن تطلعه الى ترسيخ العلاقات والاستفادة من الخبرات في المجال السياسي.

وجدد موقف الائتلاف الوطني الداعم للحل السياسي وفق المرجعيات المتفق عليها بما يفضي لاستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار، كما اكد على أهمية الاصدقاء الروس في دعم الحكومة والحل السياسي لرفع المعاناة عن الشعب اليمني والتي تسبب فيها الانقلاب.

من جانبه قال كوليموف أن حزب “روسيا الموحدة” يتمتع بتأثير واسع في العالم، مشيرًا إلى استعداد الحزب لتعزيز العلاقات مع الائتلاف الجنوبي معرباً عن أمله في إقامة تعاون بين الحزبين السياسيين.

وأكد تفهم روسيا للمشكلات التي يواجهها الشعب اليمني بعد عدة سنوات من الحرب، وما تسبب من تعطل التعاون الثنائي التقليدي على طول الخطوط الدبلوماسية والبرلمانية بين البلدين، مؤكدا أن المباحثات بين الحزبين ستساعد بشكل موضوعي على إقامة تعاون متبادل المنفعة بين بلدينا وشعبينا”.

وناقش الاجتماع امر انضمام الائتلاف الوطني الجنوبي لمؤتمر الاحزاب السياسية الاسيوية (ICAPP)، أحد أكثر المنظمات نفوذاً في المنطقة الآسيوية. ووعد أندري كليموف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مكتب اللجنة الدائمة للمؤتمر الدولي للأحزاب السياسية الآسيوية، العيسي بدعمه في هذا الشأن.

إلى ذلك اقترح نائب أمين المجلس العام لـ”روسيا الموحدة” عقد الجولة الأولى من المشاورات الشاملة بين الأحزاب في أوائل عام 2021. بالإضافة إلى توجيه دعوة للإئتلاف الوطني الجنوبي لزيارة اخرى لموسكو بداية العام القادم.

واعرب عن استعداد حزب روسيا الموحدة للمساهمة في تعزيز الصداقة بين شعبي روسيا واليمن”.

يذكر أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف استقبل يوم أمس الأول 17كانون الثاني/ ديسمبر 2020م وفدا من قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي اليمني، برئاسة الشيخ العيسي، الموجود في موسكو في بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية بهذا الصدد: “تم خلال المحادثة مناقشة تطورات الوضع العسكري – السياسي والإنساني في الجمهورية اليمنية ومحافظاتها الجنوبية بالتفصيل، وأكد الجانب الروسي دعمه لجهود السلام وحل الأزمة التي يواجهها اليمن اليوم، من خلال حوار وطني شامل. ومراعاة المصالح المشروعة لجميع القوى السياسية الرئيسية في البلاد”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق