إتفاق بين الحكومة الشرعية والإنتقالي على تنفيذ عدد من الخطوات المتصلة بتنفيذ اتفاق الرياض

8 ديسمبر 2020
إتفاق بين الحكومة الشرعية والإنتقالي على تنفيذ عدد من الخطوات المتصلة بتنفيذ اتفاق الرياض

أفضت الإجتماعات التي عقدت اليوم الثلاثاء بين قيادات من الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على تنفيذ عدد من الخطوات المتصلة بتنفيذ اتفاق الرياض واعلان الحكومة الجديدة.

وقالت صحيفة عدن الغد نقلا عن مصدر حكومي رفيع قوله أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عسكرية تشرف على بدء عمليات انسحابات للطرفين من مواقعهما وتطبيق الشق العسكري اولا قبل اعلان الحكومة.

وأضاف المصدر أن الاتفاق يشمل عودة كافة القوات التابعة للمجلس الانتقالي الى عدن وعودة قوات محور شبوة الى عتق ودخول قوات الامن العام والشرطة العسكرية والقوات الخاصة الى زنجبار الى جانب قوات الحزام الامني.

وأوضح أن الاتفاق تضمن أيضا تطبيق الشق العسكري والامني واخراج كافة القوات العسكرية من عدن وفق ما تضمنه اتفاق الرياض كما تضمن ايضا اعلانا فوريا للحكومة الجديدة عقب تطبيق هذه الاجراءات.

واشار المصدر الى انه من المحتمل ان يكون مدير امن عدن الجديد هو العميد مطهر الشعيبي بدلا عن اللواء الحامدي.. لافتا إلى أنه تم التوافق على العميد ابراهيم حيدان وزيرا للداخلية واحمد عوض بن مبارك للخارجية وبقاء سالم  بن بريك وزيرا للمالية والمقدشي وزيرا للدفاع.

وأكد المصدر ان كل ذلك لن يتم الا بالبدء بالانسحابات العسكرية ودخول قوات الامن الى زنجبار وتطبيق الشق العسكري ومن ثم اعلان الحكومة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق