الخلية الإرهابية تؤكد ارتباطها بمليشيا الحوثي وتعترف بوجود خبراء إيرانيين وعراقيين

محرر 34 ديسمبر 2020
الخلية الإرهابية تؤكد ارتباطها بمليشيا الحوثي وتعترف بوجود خبراء إيرانيين وعراقيين

أكدت الخلية الإرهابية التي قبض عليها الجيش والأمن في اعترافاتها تخابرها وارتباطها مع قيادات في مليشيا الحوثي تعمل ضمن ما يسمى بالقوة الصاروخية.

وقالت الخلية الإرهابية أن خبراء إيرانيون وأجانب يشرفون عليها كما اعترفت بتورطها في ارتكاب جرائم التخابر مع العدو الحوثي وإيران.

وأكد ‏عضو الخلية الارهابية “باسم الصامت” في اعترافاته استخدام المليشيا الحوثية منازل وسط الأحياء السكنية في حي الجراف بالعاصمة صنعاء لتخزين الأسلحة والتدريبات وتسليح المقاتلين وأن مقر ما يسمى بكتيبة التدخل السريع الحوثية داخل حي سكني.

وأضاف الصامت في اعترافاته أنه التقى في صنعاء القديمة بالقيادي الحوثي المدعو عبدالحكيم الخيواني رئيس ما يسمى بجهاز الأمن والمخابرات وتورط قيادات حوثية في استقطاب وإدارة خلايا التجسس.

وأكد وجود خبراء ايرانيين وعراقيين يديرون القوة الصاروخية للمليشيا الحوثية وأنه تلقى تدريبات على يد الخبراء وتم تزويده ببرامج وأجهزة وتقنيات إيرانية.

واعترفت الخلية الإرهابية بتورطها في تشكيل خلايا تجسسية وتبادل الأدوار فيما بينهم باستهداف المنشآت الحيوية والمنازل والأعيان المدنية ومخيمات النازحين.

كما اعترفت بتورطها في ارتكاب جريمة رفع احداثيات عن المواقع والتحركات لاستهدافها بالصواريخ البالستية نتج عنها قتل المئات من أفراد القوات المسلحة وتخريب وتعييب وإتلاف منشآت وآليات ومعدات الجيش الوطني المعد للدفاع عن البلاد في مواجهة المليشيات المتمردة.

واعترفت بتورطها في ارتكاب جرائم إفشاء أسرار الدفاع المتمثل في المعلومات القتالية والحربية ونقل الاخبار والمعلومات المتعلقة بقوام الجيش الوطني ومعداته وآلياته وتشكيلاته بقصد الخيانة والإضرار بالعمليات القتالية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق