محكمة مأرب العسكرية تصدر حكم على المتهمين بقضية قتل الضابط الخوبري

29 نوفمبر 2020
محكمة مأرب العسكرية تصدر حكم على المتهمين بقضية قتل الضابط الخوبري
عدن نيوز - متابعات :

عقدت المحكمة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة اليوم الأحد بمحافظة مأرب جلستها العلنية في القضية الجنائية رقم 15 لسنة 2019م ج/ج للنطق بالحكم على المتهمين بقضية قتل المجنى عليه المقدم (فاروق رفيق أحمد الخوبري).

وخصصت الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عقيل محمد محسن تاج الدين، رئيس المحكمة وبحضور ممثل الادعاء العسكري المقدم قاضي فيصل عبده طاهر الحميدي، وكيل النيابة العسكرية بالمنطقة الثالثة، لمحاكمة الجندي سمير فيصل صالح الصراري، و19 آخرين بقتل المجنى عليه المقدم فاروق رفيق احمد الخوبري.

وفي الجلسة قررت المحكمة إقفال باب المرافعة، والنطق بالحكم بإدانة المتهمين من الرابع وحتى الرابع عشر والمتهم التاسع عشر بجريمة إحداث فتنة بين أفراد القوات المسلحة، إضافة إلى إدانة المتهم الأول والثاني والثالث بجريمة قتل المجني عليه الخوبري، أثناء وسبب أدائه لواجبه ووظيفته عمداً وعدواناً.

وأعلنت المحكمة حكمها بمعاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالإعدام قصاصاً وتعزيرا رميا بالرصاص، وفقاً للأسباب والحيثيات التي تم تقديمها، مقررةً براءة المتهمين من الخامس عشر وحتى الثامن عشر مما نسب إليهم لعدم كفاية الأدلة.

كما أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة المتهمين الرابع والخامس بالحبس مدة ست سنوات لكل واحد منهم مخصوماً منها ما أمضاه كلاً منهما في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، وتعزير المتهمين من السادس وحتى الرابع عشر بالحبس أربع سنوات مخصوماً منها ما أمضاه كلا منهم بالحبس الاحتياطي على ذمة القضية.

وألزمت المتهمين متضامنين بتسليم اثنين مليون ريال لأولياء دم المجنى عليه غرامة تقاضي في القضية، إضافة إلى إلزام النيابة بالتحقيق مع المتهم طه محمد محمد عبدالله الجوفي بواقعة هروب محبوس هو ومن اشترك معه في الحبس بالهروب.

ورفضت المحكمة في حكمها دفوع المتهمين وطلبات التصدي وتعديل الوصف القانوني المقدمة من الطرفين لما بينته في الأسباب والحيثيات.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق