مليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطافات في الجوف وتختطف فريقاً يتبع إحدى منظمات المجتمع المدني

محرر 326 نوفمبر 2020
مليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطافات في الجوف وتختطف فريقاً يتبع إحدى منظمات المجتمع المدني

نفذت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران حملة اختطافات في محافظة الجوف حيث اختطفت فريقاً يتبع إحدى منظمات المجتمع المدني العاملة في المحافظة.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف إن المليشيا المتمردة اختطفت أمس الأربعاء عدداً من المواطنين بينهم عاملون في إحدى المنظمات ضمن تضييقها على العمل المدني في المحافظة.

من جهته أدان مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة حملة الاختطافات والمضايقات التي يتعرض لها أبناء مدينة الحزم بمحافظة الجوف من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد المكتب في بيان له أن المليشيا الحوثية اعتقلت أمس الأربعاء مجموعة من أبناء مدينة الحزم من ضمنهم فريق يتبع إحدى المنظمات المحلية في حملة مداهمات واختطافات واسعة نفذتها بمركز المحافظة الخاضع لسيطرتها.

وأفاد المكتب في بيانه بأن هذه الممارسات تتعارض مع كل القوانين والتشريعات والمواثيق الدولية الإنسانية التي تجرم الانتهاكات بحق المدنيين والمواطنين وموظفي المنظمات والهيئات المحلية.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية بحماية حقوق الانسان الى مناصرة مثل هكذا قضايا انتهاك لحقوق الإنسان والعمل بالضغط على الميليشيا الانقلابية لإطلاق سراح المختطفين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق