وزارة الخارجية تؤكد حرص الحكومة على بناء سلام حقيقي ودعم جهود المبعوث الأممي

23 نوفمبر 2020
وزارة الخارجية تؤكد حرص الحكومة على بناء سلام حقيقي ودعم جهود المبعوث الأممي

أكدت وزارة الخارجية اليمنية اليوم الإثنين حرص الحكومة على دعم جهود المبعوث الأممي وتعاملها الإيجابي مع جميع مبادراته.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي إن الحكومة تتعامل بإيجابية مع جميع مبادرات غريفيث بما فيها مشروع الإعلان المشترك وتحرص على ضمان توفير متطلبات السلام ونزع أي مسببات لموجات جديدة من الصراعات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي عبر الاتصال المرئي مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لبحث آخر مستجدات جهود المبعوث وتطورات قضية خزان صافر النفطي إلى جانب عدد من القضايا المتصلة بعملية السلام.

وجدد الحضرمي حرص الحكومة على بناء سلام حقيقي ودائم يقوم على المرجعيات المتفق عليها ويضمن مستقبلاً آمناً لأبناء الشعب اليمني الذي عانى ويعاني ويلات الصراع والحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة إلزام مليشيا الحوثي بالسماح للفريق الفني للأمم المتحدة بالوصول لخزان صافر لاسيما بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على انعقاد جلسة مجلس الأمن بشأنه.

محذراً من مخاطر استمرار تباطؤ ومماطلة الحوثيين ورفضهم تمكين الفريق الاممي من تقييم الخزان النفطي تمهيداً لتفريغه ونزع فتيل كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية خطيرة تهدد البحر الأحمر والمنطقة.

من جانبه أعرب المبعوث الأممي عن تقديره للتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة الشرعية مع جهوده.. مشيراً إلى أهمية التوصل إلى اتفاق حول مشروع “الإعلان المشترك” تمهيداً للتوصل إلى حل سلام شامل للأزمة اليمنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق