مسام يعلن تأمين 22 ألف متر مربع من الألغام في مديرية موزع بتعز

محرر 312 نوفمبر 2020
مسام يعلن تأمين 22 ألف متر مربع من الألغام في مديرية موزع بتعز

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام “مسام” تمكنه من تأمين 22 ألف متر مربع من الألغام غرب محافظة تعز.

وقال قائد الفريق 21 مسام المهندس “عبدالله شعفل” تمكن فريقه من تأمين منطقة المترب التابعة لمديرية موزع من خطر الألغام بشكل شبه كلي بعد أن كانت تصنف بأنها منطقة موبوءة بالألغام.

وأضاف المهندس “شعفل”، إن فريقه تمكن من تأمين 22 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن أبناء المنطقة كانوا بين مشرد ونازح بسبب ألغام الحوثيين المزروعة في منازلهم وطرقهم ومصادر عيشهم.

وأشار “شعفل” إلى أن ألغام الحوثيين في منطقة المترب تسببت في قتل 4 مدنيين، وإصابة 13 آخرين، كلهم فقدوا أطرافهم نتيجة تعرضهم لانفجار ألغام.

وأضاف قائد الفريق 21 مسام إن فريقه تمكن من نزع 116 لغماً وعبوة ناسفة من منطقة المترب، مؤكداً بأن العمل جار بوتيرة عالية لاستكمال تأمين المنطقة وإعلانها منطقة خالية من الألغام.

وفي منطقة الحدباء، أعلن قائد الفريق 25 مسام المهندس “عبد الخالق أبو حاتم” تمكن فريقه من تأمين 2500 متر مربع، حيث تم استخراج ونزع 40 لغماً أرضياً وعشرات القذائف والذخائر الغير منفجرة.

كما قال المهندس “عبدالخالق” لمكتب مسام الإعلامي، إن منطقة الحدباء التابعة لمديرية موزع من المناطق المزدحمة بالسكان وتشهد حركة نشطة وهي من أهم البقاع التي يقصدها النحالون ومزارع النحل فيها متواجدة بكثرة.

وأشار “عبدالخالق” إلى أن الألغام تسببت في قتل وإعاقة العشرات من أبناء المنطقة، جلهم من النساء والأطفال، حيث تصنف منطقة الحدباء من المناطق الموبوءة بالألغام، موضحاً أن فريقه تمكن حتى الآن من تأمين منازل المواطنين وممراتهم ومناطق تجمعهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق