مليشيات الحوثي تحول جامعة صنعاء الى وكر خطير لنشر الأفكار الهدامة

محرر 212 نوفمبر 2020
مليشيات الحوثي تحول جامعة صنعاء الى وكر خطير لنشر الأفكار الهدامة

حولت ميليشيات الحوثي الإرهابية جامعة صنعاء إلى أوكار لتعليم اللغة الفارسية، وتمجيد رموز الإرهاب الإيراني، وفي مقدمتهم الهالك “قاسم سليماني”.

وقالت مصادر محلية ان ميليشيات الحوثي تتعمد إهانة المئات من علماء اليمن والأكاديميين الذين أفنوا حياتهم في المسيرة العلمية والتعليمية لدفعهم لمغادرة البلد، بعد أن نهبت رواتب موظفي الدولة منذ 5 أعوام.

وتشير المصادر إلى أن الأكاديميين الذين طالتهم عصا الفصل الحوثية اكثر من 700 شخص، لأسباب سياسية ومذهبية، بحد تعبير ميليشيات الحوثي، ومنهم من اضطر للبقاء على المنصب الأكاديمي ولكن دون الحصول على أي مستحقات مادية، خوفاً من فقدان ما بذلوا من أجله السنين والليالي الطوال حتى بلغوا هذا المنصب.

الجدير بالذكر ان مليشيات الحوثي ما زالت مستمرة في تدمير قطاعات التعليم داخل اليمن، عبر تعيينات لكوادر موالية لها في جامعة صنعاء، ومرافق التعليم الاخرى والتي ساهمت في تشويه المناهج الجامعية، واستغلال الصروح العلمية لخدمة أفكارها الرجعية العنصرية، إضافة إلى فصل الكادر الأكاديمي واستغلال المنشآت التعليمية لحشد الأنصار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق