الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لحماية الصحفيين وإدانة جرائم المليشيا بحقهم

محرر 33 نوفمبر 2020
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لحماية الصحفيين وإدانة جرائم المليشيا بحقهم

دعت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى حماية الصحفيين والوقوف على طبيعة الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “في اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين نتذكر الآف الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق الاعلاميين والصحفيين من قتل وتصفية واختطاف واعتقال واخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي ونفي قسري وتهجير وتشريد ونهب للممتلكات.

وأضاف “نتذكر بألم عميق زملائنا من الصحفيين المغيبين في معتقلاتها غير القانونية ممن صدرت بحقهم أوامر بالإعدام على خلفية آرائهم السياسية والذين رفضت مليشيا الحوثي كل الدعوات لمبادلتهم باسرى حرب، في مسعى منها لاستغلالهم ومعاناة اسرهم كمادة للضغط والابتزاز السياسي”.

وأكد الإرياني أن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق الصحفيين تكشف الوجه الحقيقي لها ومساعيها حجب الحقائق عن الراي العام والعالم والتغطية على ممارساتها في مناطق سيطرتها.

كما أكد أن المتورطين في تلك الجرائم لن يفلتوا من العقاب وسيأتي اليوم الذي يقدمون فيه للمسائلة والمحاسبة.

‏ودعا وزير الإعلام المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين بالوقوف على طبيعة الاوضاع المأساوية التي يعيشها الصحفيين والصحافة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وإدانة الجرائم والانتهاكات بحقهم والتي لم تشهد لها اليمن مثيل والضغط الفوري لإطلاق باقي المختطفين من الصحفيين دون قيد او شرط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق