مسؤول حكومي رفيع وافق على استهداف الجيش الوطني في نقطة العلم

1 نوفمبر 2020
مسؤول حكومي رفيع وافق على استهداف الجيش الوطني في نقطة العلم
عدن نيوز - متابعة خاصة :

كشف وزير يمني سابق عن أن الضربة الجوية التي استهدفت قوات الجيش الوطني في نقطة العلم العام الماضي من قبل طيران الامارات كانت بموافقة رئيس الحكومة.

وقال وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أنه وبعد ضربة الطيران الإماراتي الغادر بالعلم كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين وضباط التحالف في إحدى غرف العمليات المشتركة.

وأضاف الجبواني “ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف أن الضربة الإماراتيه تمت بعلم رئيس الوزراء ومسئولين يمنيين”.

وأوضح أن رسالة وصلت لإحدى غرف العمليات للتحالف من أحد الدبلوماسيين قال فيها “لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء وبعلم بعض المسئولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم الصبر قليلآ وستهداء الأمور”.. مضيفا “وهذا ما حدث للأسف”.

وقال الوزير السابق “هذا هو رئيس الوزراء المفروض في آلية تسريع إتفاق الرياض”.. مطالبا ذوي الشهداء والشعب اليمني الخروج ضد هؤلا الذين غطوا المذبحة وغطوا إنقلاب عدن وضياع سقطرى وجاءوا بمرتزقة الإمارات لطاولة التفاوض وكراسي الحكومة لتبتلع الإمارات الشرعية من داخلها.

وأضاف الجبواني “سيقول البعض أين دليلك وبودي أقول أن دليلي سيكون في المحكمة حينما سنمثل أمامها أنا ومعين عبدالملك وكل منا يضع أمام القاضي ما لديه وحينها سيأخذ المذنب جزاءه العادل وفقآ للقانون”.

وطالب الجبواني مجلس النواب الوقوف أمام ملف المذبحة وفتحه مجددآ ليتقصى حقيقة ما حدث.

adennews01 11 2020 797349 - عدن نيوز

adennews01 11 2020 886774 - عدن نيوز

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق