بسبب السفير الوحيشي.. الشرطة الروسية تصيب 3 طلاب يمنيين

15 أكتوبر 2020
بسبب السفير الوحيشي.. الشرطة الروسية تصيب 3 طلاب يمنيين
ارشيفية

فرقت الشرطة الروسية وفقة احتجاجية نفذها الطلاب اليمنيين امام مبنى السفارة في موسكو، واصابت ثلاثة من الطلاب.

ونقل المصدر اونلاين عن مصدر طلابي، إن سفير اليمن أحمد سالم الوحيشي، استدعى مجددا الشرطة الروسية لتفريق وقفة احتجاجية نفذها الطلاب في مبنى السفارة احتجاجا على تأخير صرف مستحقاتهم وحل مشاكلهم المتراكمة.

وأشار إلى أن الشرطة الروسية استخدمت قنابل الغاز من مسافة صفر لتفريق الوقفة، ما أدى الى إصابة ثلاثة طلاب بالتهاب جراء الغاز، أحدهم نقل الى المستشفى وحالته سيئة.

وسبق أن استدعى السفير الوحيشي الشرطة الروسية لتفريق واحتجاز طلاب مرات عديدة سابقا، ويوم أمس الأول الثلاثاء، قالت اللجنة التحضيرية للطبة اليمنيين في روسيا، إن الوحيشي، استدعى قوات الأمن الخاص الروسي لإخراج مجموعة من القيادات الطلابية من داخل مبنى السفارة.

وحملت اللجنة في بيان الوحيشي مسؤولية أي إجراء قد يترتب عليه الإضرار بالقيادات الطلابية ومستقبلهم الدراسي، مشيرة الى “أن السفير قد أوحى للجانب الروسي أن هؤلاء الطلاب يقلقون عمل البعثة الدبلوماسية وترتب على ذلك تصوير وثائق البعض وأخذ بعض أقوالهم”.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق