وزير النفط ومحافظ شبوة يطلعان على سير عملية انتاج النفط الخام من قطاع العقلة S2 ويتفقدان المنشآت النفطية .

10 أكتوبر 2020
وزير النفط ومحافظ شبوة يطلعان على سير عملية انتاج النفط الخام من قطاع العقلة S2 ويتفقدان المنشآت النفطية .
عدن نيوز - شبوة :

قام وزير النفط والمعادن أوس العود ومحافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم بزيارة تفقدية إلى قطاع العقلة S2 ومقر شركة OMV النمساوية .

وطلع وزير النفط ومعه المحافظ على سير العمل في إنتاج النفط الخام من قطاع العقلة النفطي S2 وقاما بجولة تفقدية في المنشآت النفطية في ذات الموقع .

وقال وزير النفط والمعادن أنه هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي ومتابعة دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك وذلك للاطلاع على جاهزية المنشآت لزيادة الإنتاج وتصدير النفط الخام ،وأوضح الوزير عن اهم المشاريع في مجال النفط والجاري العمل فيه حاليا وهو تجهيز أنبوب لنقل النفط الخام من قطاع العقلة إلى قطاع غرب عياد وبمسافة 45 كم ، وقرب الإنتهاء من مشروع وحدة المعالجة المركزية ومحطة التوليد الكهربائي والتي ستعمل بالغاز بدلا عن مادة الديزل والتي سوف تبدأ العمل نهاية العام الجاري وذلك لتغطية احتياج الشركة من التيار الكهربائي .

مبديا شكره لقيادة السلطة المحلية في شبوة لما تبذله من دعم وتأمين للقطاعات النفطية وتسهيل عملية التشغيل والإنتاج من القطاعات النفطية بالمحافظة.

وخلال الزيارة بشر محافظ شبوة محمد صالح بن عديو المواطنيين في مديريات عرماء ودهر والطلح وجردان باتفاق بين السلطة المحلية وشركة OMV وموافقة وزير النفط على أن تغذى هذه المديريات الأربع بالكهرباء من محطة الكهرباء في الشركة والتي ستعمل بالغاز عما قريب .

وتقدم المحافظ بالشكر لوزير النفط على زيارته لمحافظة شبوة لتفقد المشاريع التي تخص الجانب النفطي بشكل عام وشركة OMV بشكل خاص باعتبارها أول شركة عادت للعمل ولمس المواطنيين شراكتها وذلك من خلال حصول المحافظة على 20% من حصة الحكومة من عائدات النفط الخام .

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق