وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ونظيره الإسرائيلي يزوران نصب “الهولوكوست”

7 أكتوبر 2020
وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ونظيره الإسرائيلي يزوران نصب “الهولوكوست”

زار وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، النصب التذكاري لـ”الهولوكوست” في برلين، رفقة نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، الثلاثاء.

ورافق ابن زايد وأشكنازي وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بحسب مشاهد نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ونقلت الوكالة عن عبد الله بن زايد قوله إن “هذا الأمر الذي أسفر عن سقوط ملايين الأبرياء لن يتكرر مرة أخرى”، مشيرا إلى أن “دولة الإمارات رسالتها على الدوام رسالة سلام وتسامح وأمل للعالم أجمع”.

وقالت الوكالة إن ابن زايد “تجول في أرجاء النصب التذكاري الذي يتكون من 2710 أعمدة خرسانية مقامة على مساحة 19 ألف متر مربع على شكل متاهة بحيث يمكن للزائرين السير بين تلك الأعمدة كما تفقد مركزا للزائرين تحت النصب التذكاري الذي يوثق جرائم النظام النازي”.

وتابعت: “أشاد ابن زايد بإنشاء النصب التذكاري في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة مؤكدا أن هذا المكان التاريخي يحمل دلالات هامة تؤكد على أهمية ترسيخ قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر في العالم أجمع دون تمييز”.

وكانت الإمارات طبّعت علاقاتها رسميا مع الاحتلال الإسرائيلي في أيلول/ سبتمبر الماضي، في اتفاقية وقعها عبد الله بن زايد مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في واشنطن، بحضور وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق