هام.. القوات الإماراتية في شبوة تستقدم مليشيات تابعة للانتقالي إلى منشأة “بالحاف” عبر البحر

3 أكتوبر 2020
هام.. القوات الإماراتية في شبوة تستقدم مليشيات تابعة للانتقالي إلى منشأة “بالحاف” عبر البحر

قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة اليوم السبت، إن القوات الإماراتية المتواجدة في منشأة بالحاف الغازية، استقدمت مجاميع مسلحة تابعة للانتقالي الجنوبي إلى المنشأة قبل أيام.

ونقل موقع المصدر اونلاين، عن مسؤول محلي قوله: أن الإماراتيين قاموا بإدخال أكثر من خمسين شخص عبر البحر إلى منشأة بالحاف الغازية من مليشيات المجلس الانتقالي.

وأضاف المصدر إلى أن القوات التابعة للإمارات أطلقت النار على القوات الحكومية المتواجدة خارج المنشأة، الأمر الذي جعل أفراد الأمن والجيش يقومون بالرد على مصادر النيران.

وأشار المسؤول، إلى أن هذه الاستفزازات المستمرة من قبل القوات التابعة للامارات قد تعرض المنشأة للخطر نتيجة تحويلها إلى موقع عسكري.

ولفت المصدر إلى أنه وفي أثناء المطالبات الرسمية والحزبية والشعبية المتزايدة بضرورة تشغيل منشأة بالحاف، لجأت القوات الاماراتية لاستقدام عناصر ومليشيات من خارج المحافظة، الأمر الذي يهدد سلامة المنشأة.

ودعا المصدر الرئاسة إلى إيقاف العبث في المنشأة من قبل القوات الإماراتية التي حولت المنشأة إلى ثكنة عسكرية وأصبح أكبر مشروع اقتصادي في البلاد في خطر.

وكان مجلس الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة وجمعية الخريجين في التخصصات النفطية قد طالبوا الأسبوع الماضي بضرورة تشغيل المنشأة وإخراج القوات العسكرية المتواجدة فيها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق