خريجو التخصصات النفطية والمهندسين في “شبوة” يطالبون بتشغيل منشأة بالحاف التي تسيطر عليها قوات الامارات

1 أكتوبر 2020
خريجو التخصصات النفطية والمهندسين في “شبوة” يطالبون بتشغيل منشأة بالحاف التي تسيطر عليها قوات الامارات

طالب خريجي التخصصات النفطية بمحافظة شبوة ونقابة المهندسي بتشغيل منشأة بالحاف الغازية (التي تسيطر عليها القوات الإماراتية منذ العام 2017).

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها المحتجون صباح اليوم أمام مبنى الإدارة المحلية بمدينة عتق رفعت لافتات تندد ببقاء منشأة بالحاف معطلة، معتبرين أن منع تصدير الغاز هو امعان في تجويع الشعب اليمني.

وأكد الخريجون على حقهم في الاستمرار والتصعيد والاعتصام واستخدام كافة الوسائل الحضارية للتعبير عن مظلومية ابناء محافظة شبوة.

وطالب المحتجون الحكومة اليمنية ووزارة النفط والمعادن بإعطاء الخريجين وحملة الشهادات من التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة الأولوية في التوظيف والتدريب وبشكل مستمر في جميع الشركات والقطاعات النفطية العاملة في المحافظة.

وحيا المحتجون جهود السلطة المحلية بالمحافظة من خلال استخراج حصة المحافظة من النفط الخام والتي تقدر بـ20%، مطالبين بالضغط لاستخراج حصة أبناء المحافظة من التوظيف والعمالة وتشغيل منشأة بالحاف ومنشأة جنه هنت بالمحافظة.

ودعا المحتجون جميع الشركات النفطية العاملة في المحافظة إلى ضرورة فتح مكاتب لهم بعاصمة المحافظة مدينة عتق.

وأكدوا ان ما تشهده المحافظة من أمن والاستقرار أدى الى استمرار العمل في قطاع العقلة النفطي ( (OMV) بصورة مستمرة، وذلك يدعو ويشجع جميع القطاعات والمنشآت النفطية العاملة في المحافظة لعودة العمل والإنتاج.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بعد يومين من بيان الأحزاب السياسية في المحافظة، والذي دعا لضرورة اخلاء منشأة بالحاف من القوات الإماراتية وإعادة تصدير الغاز لرفد ميزانية الدولة بالسيولة النقدية.

وتسيطر القوات الإماراتية على ميناء بالحاف (منشأة الغاز الطبيعي المسال) منذ 2017 وسعت الى منع السلطات الشرعية من اعادة تشغيلها.

وسبق وان طالبت السلطات المحلية في المحافظة رئاسة الجمهورية إلى ضرورة مخاطبة التحالف لإخلاء منشأة بالحاف والسماح باستئناف تصدير الغاز لا سيما وأن المنشأة جاهزة فنيا وامنيا ولم يبقى سوى القرار ببدء العمل فيها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق