ميليشيات مدعومة إماراتيا تقتل معلم وتحاول السيطرة على مواقع للجيش جنوب تعز

20 أغسطس 2020
ميليشيات مدعومة إماراتيا تقتل معلم وتحاول السيطرة على مواقع للجيش جنوب تعز

عاد التوتر إلى مديرية الشمايتين جنوب مدينة تعز اليوم الخميس بعد قيام مسلحين مدعومين إماراتيا بقتل معلم ومحاولتهم السيطرة على مرتفعات جبلية تحت سيطرة الجيش الوطني.

وقالت مصادر محلية وأخرى إعلامية تابعها محرر “عدن نيوز” إن مسلحين تابعين للقيادي عبد الحكيم الجبـزي المتمرد على اللواء 35 مدرع أقدموا على قتل الاستاذ محفوظ أحمد علي والذي يعمل مدرسا بمدرسة التعاون بالحجرين.

وأضافت المصادر أن الجبزي ومسلحيه حاولوا السيطرة على مرتفعات جبلية تسيطر عليها قوات الجيش وقاموا باستحداث نقطة تفتيش وسط قرية الحار ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات المدعومة إماراتيا المسيطرة على جبل جباح وجبل ورقة شنت هجوما وبمساندة قذائف الهاون من جبل المشاعره على مواقع الجيش في جبل الراهش.

وأفادت المصادر أن تعزيزات وأطقم انطلقت من معسكر العين الذي يسيطر عليه متمردين في اللواء 35 مدرع باتجاه الجبزية بعد اجتماع لقيادات متمرده في معسكر العين ضم كل من عادل الحمادي ومحمود القدسي ووليد الذبحاني.. مشيرة إلى أن البعض منها تمركزت بالقرب من جبل ورقة لمساندة المليشيات المتمردة في شن هجوم على مواقع الجيش بجبل الراهش.

وتشهد مناطق مختلفة في مديريات الحجرية توترا بين مجاميع مسلحة تابعه لقيادات متمرده من اللواء 35 مدرع مدعومة إماراتيا والجيش الوطني بتعز بعد ان رفضت تلك القيادات المتمردة تسليم مقر اللواء 35 مدرع للقائد الجديد العميد عبد الرحمن الشمساني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق