رئيس الحكومة اللبنانية يعلن استقالة حكومته

10 أغسطس 2020
رئيس الحكومة اللبنانية يعلن استقالة حكومته

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب مساء اليوم الإثنين استقالة حكومته وذلك على وقع تفجير مرفأ بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي.

وقال دياب في مؤتمر صحفي أن منظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة وهي أكبر من الدولة.. مضيفا أن الخطر كبير من مصائب أخرى بحماية الطبقة التي تتحكم بمصير البلد وتعيش على الفتن وتتاجر بدماء الناس.

وأكد دياب “نحن أمام مأساة كبرى ويفترض التعاون من أجل تجاوز المحنة لكن البعض لا يهمه سوى تسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبوية وهدم ما بقي من مظاهر الدولة”.

وأفاد أن فساد بعض الأطراف في لبنان أنتج هذه المصيبة المخبأة منذ 7 سنوات وأن المطلوب تغيير من كانوا هم المأساة الحقيقية للشعب اللبناني.

وقال رئيس الوزراء: ” تحملنا الكثير من التجني والاتهامات ونرفض أن ندخل في جدالات عقيمة.. مضيفا “همنا الأول العمل على تجاوز تداعيات الزلزال الذي ضرب البلد والوصول إلى تحقيق عادل وشفاف.

وأكد دياب أن بعض الأطراف حاولت تحميل الحكومة مسؤولية الانهيار المالي والاقتصادي.. مشيرا “رفضنا استدراجنا إلى سجالات عقيمة لأننا أردنا العمل في الحكومة وحملنا مطالب اللبنانيين بالتغيير”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق