تخرج الدفعة الأولى مؤتمر

20 أغسطس 2017
تخرج الدفعة الأولى مؤتمر
فارس جرمل
فارس جرمل

بقلم - فارس جرمل

24اغسطس هو موعد تخرج الدفعة الأولى من أعضاء وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام من أكاديمية الكهف التطبيقية للعلوم الإنسانية وذلك بعد مرور 3 سنوات قضاها المنتسبون للحزب في أروقة الأكاديمية و تحصلوا خلالها على الكثير من المواد التعليمية و الدورات التدريبية ضمن برنامج التعليم و التربية الإلزامية للكبار الذي فرضته إدارة الكهف و الذي هرب منه بعض المتدربين خارج البلد و صمد فيه فقط الطلاب المؤتمريون النجباء.

مواد المنهج.
– مادة تواضع 101 و فيه يتخلص الشيخ المؤتمري من النخيط و الهنجمة بالمواكب و المرافقين.
– مادة تقشف عملي و تحتوي على ورش ترشيد الإنفاق و فيها يتعلم الجميع طرق العيش بدون راتب لأشهر بعد أن كان يصرف مرتبه على القات و ينفق مما ينهبه و يختلسه من أموال الدولة و ما يتحصل عليه من أموال الرشاوي مقابل أي عمل يقوم به.

– مادة تسامح استراتيجي و يتعلم فيها القيادي المؤتمري تقبل الصفع و اللطم و الدهف برحابة صدر و ذلك عبر التخيل الإيجابي لما يتعرض له باعتباره جلسات مساج مجانية.

– مادة إقصاء احترافي و يتعلم فيها القيادي المؤتمري كيف يستوعب فكرة أن يزاح عن منصبه دون افتعال مشكلات و تمسك بالكرسي.

– مادة نضال سلمي و ينخرط فيها الطالب المؤتمري في أنشطة سلمية من المظاهرات و الحشود و التظاهرات التي كان يسخر منها وأنها لا تغير شيء.
– كورس صمود أسطوري و يتعرض فيه المؤتمري لظروف قاسية قد تصل حد عودة طفله جثة هامدة من الجبهة فيخفي مشاعره ويطلق الصرخة ابتهاجا.

– مادة تداول سلمي للسلطة و فيها يفقد المؤتمري المواقع السيادية في الدولة ليتعلم أن يحترم مطالب جماهير وأحزاب كانت تطالبه بهذا لتجنيب البلد هذه النتيجة الكارثية.

إلى جانب مواد كثيرة و ورش و دورات أثمرت عن تأهيل المؤتمر و تخرجه بتفوق و سيحتفل بتخرجه يوم 24 من هذا الشهر لكن عمادة الاكاديمية ترى أن الطالب يجب أن يواصل تعليمه فمازال أمامه الكثير و لا يمكن دفعه لسوق العمل قبل اجتياز مرحلة الماجستير و الدكتوراة و الخلاف بين الطلاب و العمادة هو أن الطلاب يرون أن العمادة لا تحترم المنهج فهي تحل لنفسها النخيط و الهنجمة و الرشوة و السرقة و الاستحواذ و تلزم الطلاب فقط.
المتابعون للشؤون التعليمية يرون أنه ليس أمام الطالب المؤتمري النجيب إلا الاستمرار في التعلم من المهد إلى خزيمة.
مبروك للمؤتمر المرحلة الأولى من التفوق و بهذه المناسبة يهديه ابن جرمل أغنية.

و حياة قلبي و أفراحه. و هناه في مساه وصباحه، ملقيت فرحان في الدنيا، زي الفرحان بنجااااحه.

من صفحة فارس جرمل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق